ياسمين صبري تكشف أسرار طبخها وماذا يحب زوجها!

حلّت النجمة المصرية ياسمين صبري ضيفة مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة". وخلال الحلقة كشفت ياسمين عن أسرار شخصية وأبهرت جمهورها في مهاراتها داخل المطبخ. حضّرت بعض المأكولات الشعبية وقدّمت نصائح طبخ لجمهورها. فما الذي جعل زوجها يكسب 20 كيلوغرامًا؟

ias

تحب ياسمين مشاهدة الأفلام العربية الكلاسيكية خلال الطبخ ما يضعها في المزاج المناسب لتحضير أشهى الأطباق. تحرص أيضًا على ترتيب مساحة العمل خلال تحضير الطعام كي لا تصاب بالتوتر. ومن مأكولاتها المفضلة ذكرت المكرونة والمسقعة باللحم المفروم والأرز. أما زوجها فيحب السلطات والدجاج المشوي لكنه اكتسب الوزن بسبب طبخ ياسمين الشهي! إليك أبرز نصائحها:

حول تقطيف الملوخية الطازجة: من المهم جدًا غسل الملوخية وتجفيفها قبل تقطيفها. بعد التقطيف، إجمعي الأوراق على بعضها وقومي بتخريطها أي تقطيعها إلى أجزاء صغيرة.

حول تحضير المحاشي: يجب وضع المحاشي بطريقةٍ عمودية أي إلى جانب بعضها باستثناء ورق العنب. لتحضير الطماطم المحشية، اقطعي شريحة رفيعة لإفراغ الداخل واتركي الشريحة لتعيدي تغطية الطماطم. اختاري طماطم جافة قليلًا حتى لا تتفتت عند حشوها وطبخها. احتفظي أيضًا بلب الطماطم لتضعيه في القدر فتعطيه نكهة مميزة. لا تحشي الخضار حتى السعة القصوى لأنّ الأرز يزداد حجمه وقت الطبخ.

حول تقميع البامية: لا تقطعي رأس البامية بطريقةٍ أفقية، بل إحرصي على أن يكون لها قمّة صغيرة.

تعلمت ياسمين تحضير الكسكس لأول مرة خلال الحلقة، لكنها لم تحب فتله! تفضل أيضًا تقطيع البصل فيالمكنة لتتفادى الدموع. إليك من أطيب طبخة أسهل الحيل لتقطيع البصل يدويًا ومن دونبكاء.

تحب ياسمين تحضير طاجن السبيط حيث قامت بتعليم جمهورها طريقة عمله. تضع فيه خضروات متنوعة وتفضّل الطماطم والفليفلة الخضراء خاصةً. تضيف له الملح والبهار والكمون وعصير الليمون الحامض لنكهة مميزة. تضع أيضًا شرائح الليمون الحامض بقشره، لذلك إحرصي على تنظيفها جيدًا. تضع حبة فلفل حار وتنصح السيدات بتقطيعه لنكهة شطة قوية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة رجيم ياسمين صبري بالتفصيل!


مواضيع ذات صلة

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية