مارشميلو

مارشميلو

إن المارشميلو أو ما يُعرف بالخطمي هو من أقدم أنواع الحلى إذ كان يقدم في زمن الفراعنة. يتم صنع المارشميلو بألوان وأحجام مختلفة حتى أنه أصبح للخطمي نكهات متعددة. يحضر المارشميلو من لبّ نبتة الخطمي التي كانت تزرع بمصر قديماً. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على أهم فوائد وطرق استخدام المارشميلو.

ias

شراء المارشميلو وحفظه

يمكنك تحضير المارشميلو في البيت كما يمكنك شرائه جاهزاً. عند شرائك المارشميلو انتبهي لتاريخ انتهاء الصلاحية. احفظي المارشميلو في مكان بارد بعيد عن أشعة الشمس وخالٍ من الرطوبة. أما إذا قمت بفتح كيس المارشميلو فيمكنك حفظه في كيس أو وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة لمدة 3 أشهر أو في الفريزر لمدة 4 أشهر. ننصحك بعدم وضع كمية كبيرة من حبات المارشميلو في الكيس أو الوعاء المحكم الإغلاق كي لا تلتصق على بعضها البعض.

كيف تُستخدم المارشميلو؟

المارشميلو هو من الحلويات المفضلة لدى الكبار والصغار فيمكن تناوله دون أي مكون آخر. يمكن تناول المارشميلو المشوي مع الفاكهة كما يُستخدم المارشميلو في تحضير العديد من الحلويات كحلى روكي رود، كيكة الكرسبي، حلى الشوكولاتة بالمارشميلو، آيس كريم الشوكولاتة وحلى أصابع السنكرس. يعتبر المارشميلو من المكونات الأساسية في تزيين الحلويات وخاصة الكيك إذ إنه مكون أساسي في صنع عجينة السكر.

فوائد المارشميلو

لا يحتوي المارشميلو على الكثير من الفوائد الغذائية ولكن يعتبر من الحلويات القليلة في السعرات الحرارية كما أنه لا يحتوي على الدهون ما يجعله من الحلويات الصحية التي يُسمح بإستهلاكها للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية. إضافةً إلى ذلك لا يحتوي المارشميلو على الغلوتين ما يجعله مناسباً للأشخاص الذين لا يمكنهم تناول أطعمة تحتوي على هذه المادة.

وصفات بالمارشميلو
حلوى المارشميلو

لا تقاوم!

15 دقيقة
رايس كرسبي نستله

ولا ألذ!

15 دقيقة
كيك اعياد ميلاد للبنات

نفس الجاهز!

25 دقيقة
كرات هوت شوكلت

سهلة جداً!

20 دقيقة
بالفيديو، طريقة تحضير البان كيك

ألذ بان كيك على طريقة اليوتيوبرز!

5 دقيقة
طريقة عمل هوت شوكليت بالنشا

مشروب ولا اشهى!

5 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية