سمك سلمون

سمك سلمون

يُعد سمك السلمون من الأسماك النهرية فهو يولد في المياه العذبة ومن ثم ينتقل إلى المحيط ويحتوي السلمون على العديد من الفوائد الغذائية ويٌعتبر من المأكولات الفاخرة. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على أهم خصائصه.

ias

شراء وحفظ سمك السلمون

يمكنك شراء السلمون طازج أو مجمد بحسب رغبتك. لدى شرائك السلمون الطازج، انتبهي لمدى رطوبته إذ أن رطوبته تدل على أنه طازج ومحفوظ بشكل صحي إضافةً إلى ذلك تجنبي شراء السلمون الذي يتضمن بقع بنية اللون وتشققات كما الذي ينبعث منه رائحة كريهة.
ان كنت تودين حفظ السلمون الطازج في الثلاجة بطريقة صحية، انزعي عنه الغلاف واغسليه جيداً بالماء البارد ثم جففيه بالورق. غلفي السمك بورق نيلون بإحكام ثم لفّيه بطبقة من القصدير. يمكنك حفظ السلمون لمدة يومين كحدّ أقصى في الثلاجة ولمدة 3 أشهر في الفريزر.
هناك أنواع عديدة من السلمون وهي تختلف الواحدة عن الأخرى بالطعم واللون.

كيف يُستخدم سمك السلمون؟

يُستخدم سمك السلمون في العديد من الأطباق والسلطات كالسلمون مع الكزبرة، الباستا سلمون، كنابيه السلمون والسلمون المشوي بالفرن. ان كنت تريدين طهي السلمون الطازج ضعيه في صينية فرن من جانب قشرته وأدخليه إلى فرن محمى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية واتركيه لحوالى 13 دقيقة حتى ينضج دون أن يحترق.

فوائد سمك السلمون

يؤمن سمك السلمون العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم لاحتوائه على الأوميغا 3 ويُعتبر مصدر جيد للدهون الصحية التي تساعد على حرق الدهون وتزويد الجسم بالطاقة. يساهم السلمون في خسارة الوزن نظراً لاحتوائه على نسب عالية من البروتين كما أنه لا يتضمن سوى القليل من الدهون المشبعة. إضافة إلى ذلك يُعتبر السلمون غنيّ بالفيتامينات كالـفيتامين A, D وE ما يساعد على تقوية العظام والعضل والمحافظة على صحة العيون والدماغ كما أن الأحماض الدهنية المتوفرة في السلمون تساعد على اعطاء نضارة للبشرة.

وصفات بالسمك سلمون
بالفيديو، سلمون مشوي

وصفة لا تقاوم

25 دقيقة
مكرونة فواكه البحر

ولا ألذ!

20 دقيقة
طريقة عمل سمك السلمون

ولا ألذ!

10 دقيقة
السلمون المشوي

ألذ تتبيلة!

20 دقيقة
السلمون المشوي

قدموه مع السلطة!

20 دقيقة
تتبيلة سلمون

ألذ نكهة!

15 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية