زنجبيل

زنجبيل

الزنجبيل هو من نباتات المناطق الحارّة ويكثر في الهند وأميركا اللاتينية. يزرع عادةً في شهر آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر ويأخذ حوالى تسعة أشهر لينضج. تختلف أنواع الزنجبيل بين الزنجبيل البلدي، الهندي، الشامي وغيرها….تعرّفي معنا اليوم إلى خصائص الزنجبيل وفوائده.

ias

شراء الزنجبيل وحفظه
إختاري الزنجبيل ذو القشرة الناعمة لدى شرائه فالقشرة المتجعّدة تدلّ على أنّ الزنجبيل قديمٌ وغير طازج. أمّا في ما يخصّ حفظه، فالزنجبيل غير المقشّر والمغلّف قد يبقى في الثلّاجة لمدّة ثلاث أسابيع وفي القسم الأعلى منها لمدّة ستّة أشهر.

كيف يستخدم الزنجبيل؟
يمكن للزنجبيل أن يستعمل مبروشاً أو على شكل بودرة ليمنح الوصفات نكهةً مميّزة. إستعمليه في العديد من الأطباق مثل تندوري الجمبري، دجاج هندي بصلصة الزبدة، الشوربات مثل حساء الطماطم بالزنجبيل، السلطات مثل سلطة الفواكه، الحلويات مثل الكيك بالتوابل…

فوائد الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل مفيداً جدّاً لصحّة الإنسان فهو يعدّ أكثر الأطعمة تغذية إذ يريح الأمعاء ويساعد على الاسترخاء. إلى ذلك إنّ الزنجبيل يخفّف من عوارض الغثيان والإعياء لدى المرأة الحامل ويعتبر مضاداً قويّاً للالتهابات. ومن أهمّ خواص الزنجبيل أنّه يكافح بعض أمراض السرطان مثل سرطان المبيض وسرطان القولون فهو يعزّز الجهاز المناعي.

هل تعلمين؟
هل تعلمين كيف تزرعين نبات الزنجبيل الخاصّة بك؟ إليك الطريقة: إشتري جذر زنجبيل، إنقعيه لليلةٍ كاملة في مياهٍ دافئة، إزرعيه في التراب الغنيّ بالسماد، إسقيه قليلاً في البداية ثمّ أضيفي أوقات السقي عند ظهور النبتة ثمّ أبقيها جافّة في فصل الشتاء. ستنمو بعد تسعة أشهر.

وصفات بالزنجبيل
الأرز المبخر

وصفة لذيذة

30 دقيقة
سمبوسة هندية بنجابي

ولا أشهى!

30 دقيقة
سوب دجاج عماني

وصفة حساء تجنن!

25 دقيقة
دجاج متبل مندي

طعم أكثر من رائع

30 دقيقة
طريقة بتر تشيكن بالكاجو

نكهة رائعة!

15 دقيقة
طريقة عمل شاورما دجاج سريعة بالصور

لذيذة جدًا!

15 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية