جبن أزرق

جبن أزرق

الجبنة الزرقاء نوعٌ من الجبن الذي يصنع من حليب النعجة، وينتج اللون الأزرق في هذا النوع من الأجبان من كائن حيّ يشبه البنسلين يضاف إلى الحليب لدى صنع الجبن. لهذا النوع من الأجبان استخدامات كثيرة في المطبخ وفوائد عديدة على الصحة. تعرّفي معنا في ما يلي إلى أبرز خصائص الجبن الأزرق.

ias

شراء وحفظ الجبن الأزرق
يمكنك شراء الجبن الأزرق من المحال التجارية على أن تتنبّهي لتاريخ انتهاء صلاحيتها. أمّا عن حفظ هذا النوع من الأجبان، فننصحك بإبقاء الجبن في الثلاجة مغطّى بورق نيلون أو بلاستيكي. أمّا إن كنت تريدين تجليد الجبن الأزرق، فقطّعيه إلى قطع متوسّطة ولفّي كل قطعة بورق قصدير وضعيه في حاوية مخصصة للقسم الأعلى من الثلاجة!

كيف يستخدم الجبن الأزرق؟
يعتبر الاستخدام الأكثر شيوعاً للجبن الأزرق في وصفات الباستا مثل معكرونة سهلة بالجبن الأزرق أو باستا بالجبن الأزرق. إلى ذلك، يستعمل الجبن الأزرق كثيراً في وصفات السلطات، جرّبيه مثلاً في سلطة الجرجير والجبن الأزرق أو في الأطباق الرئيسية مثل برغر بالجبن الأزرق والجوز. كما تستعمل الجبنة الزرقاء لتنكيه صلصات التغميس، جرّبي من أطيب طبخة صلصة تغميس بالجبن الازرق وقدميها إلى جانب خضرواتك!

فوائد الجبن الازرق
للجبن الأزرق الكثير من الفوائد الصحية أهمّها أنّه مفيد جداً لصحة القلب. إلى ذلك هو يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون وعلى وحدات حرارية قليلة. إلى ذلك، إنّ هذا النوع من الجبن ينشّط الذاكرة إذ يحسّن من عمل خلايا الدماغ.

وصفات بالجبن أزرق
صلصة جبنة بلوتشيز

حضري مع موقع أطيب طبخة صلصة جبنة بلوتشيز ألذ من المطاعم فمكوناتها سهلة ومتوفرة في منزلك. هل تريدين تقديم صوص إلى جانب أطباق المقالي أو الدجاج؟ جربي هذه الوصفة

10 دقيقة
سلطة جرجير بالشمندر

10 دقيقة
طريقة عمل لازانيا بدجاج بافالو

طريقة عمل لازانيا بدجاج بافالو بخطوات سهل وسريعة نقدمها لك من موقع اطيب طبخة. جربي وصفتنا وقدميها كطبق رئيسي على سفرة العزومات لديك. وصفة ستنال اعجاب الكل.

40 دقيقة
دجاج بصلصة الجبن الازرق

اليك طريقة عمل دجاج بصلصة الجبن الازرق من موقع اطيب طبخة. تفقدي وصفة صديقتنا بالفراخ المشوحة المغمسة بتتبيلة الجبن الازرق قدميها ساخنة مع الازر او المعكرونة

10 دقيقة
كريب محشي باللحم المفروم

قدمي على مائدتك وصفات مبتكرة من خلال موقع اطيب طبخة وجربي معنا كريب محشي باللحم المفروم. وصفة رائعة الطعم تقدم في العزومات، جريبها الان وابهري ضيوفك!

50 دقيقة
طريقة عمل بطاطس مشويه بالفرن

إليك من موقع اطيب طبخة طريقة عمل بطاطس مشويه بالفرن. وصفة لذيذة سهلة التحضير، جربيها وقدميها كمقبلات على سفرة العزومات لديك.

25 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية