أرز مطحون

أرز مطحون

يُستعمل الأرز في تحضير معظم الأطباق الآسيوية والعربية وهو متعدد الأنواع فهناك الأرز الأمريكي وأرز البسمتي والأرز المصري وغيرها كما هنالك الأرز المطحون أو ما يعرف بدقيق الأرز. يُستخدم الأرز المطحون في تحضير العديد من الأطباق والحلويات وهو يُعتبر بديلاً جيداً لدقيق القمح لخلوّه من مادة الغلوتين.

ias

شراء الأرز المطحون وحفظه

عند شرائك الأرز المطحون انتبهي لتاريخ إنتهاء الصلاحية. يمكنك طحن الأرز في المنزل بمطحنة البهارات أو مطحنة الحبوب.

احفظي الأرز المطحون في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق أو في وعاء محكم الإغلاق في مكان خال من الرطوبة وبعيد عن أشعة الشمس. ننصحك بحفظ الأرز المطحون في الثلاجة فهي المكان الأنسب لحفظه.

كيف يُستخدم الأرز المطحون؟

يُستخدم الأرز المطحون في العديد من الأطباق الآسيوية والعربية كالكفتة المصرية، الجمبري الباني كما يُستعمل كبديل لدقيق القمح لصنع الخبز الخالي من الغلوتين وتحضير الشوربة.

بالإضافة لذلك يُستخدم الأرز المطحون لعمل عدد كبير من الحلويات العربية والغربية كالمغلي، المهلبية، الموتشي الياباني، الفرني، السحلب التركي، قهوة اللوز الحجازية، المغلي السوري.

فوائد الأرز المطحون

يحتوي الأرز على العديد من الفوائد فهو غني بالألياف وبخاصة الأرز البني ما يساعد على الحماية من سرطان القولون والأمعاء كما انه يزود الجسم بالطاقة نظراً لإحتوائه على نسب عالية من الكربوهيدرات. إضافةً إلى ذلك إن الأرز غني بمضادات الأكسدة كالفيتامين C والفيتامين A.

للأرز المطحون فوائد عديدة أيضاً لبشرة الإنسان وذلك عبر وضعه موضعياً على الوجه فهو يفتّح البشرة ويساعد على الحد من مشكلة حبّ الشباب.

وصفات بالأرز مطحون
مغلي الكراوية

طعمه لذيذ!

15 دقيقة
قهوة ستنا خديجة

الطعم العربي الأصلي!

5 دقيقة
مهلبية لشخصين

حلى كاسات ولا اسهل!

5 دقيقة
طريقة عمل كفتة الارز باللحمة المفرومة

زوري موقع أطيب طبخة وتعلمي طريقة عمل كفتة الارز باللحمة المفرومة. خطوة بخطوة تعلمي كيفية تحضير كفتة الارز وقدميها مقلية على سفرتك الى جانب طبق من السلطة.

25 دقيقة
طريقة عمل الكيمتشي الكوري

اذا كنت تبحثين عن طريقة عمل الكيمتشي الكوري نقدم لك من موقع اطيب طبخة افضل طريقة لتحضير هذا الطبق في المنزل بمكونات بسيطة وخطوات سهلة التطبيق

20 دقيقة
مهلبية الرز المطحون

اذا كنت تبحثين عن طريقة عمل مهلبية الرز المطحون تفقدي من موقع اطيب طبخة وصفة سهلة وسريعة يمكنك تحضيرها من حواضر المنزل خلال 30 دقيقة فقط

5 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية