إشعار

Sign Up

بصل أخضر

بصل أخضر

يدلّ البصل الأخضر على البصل الذي يحصد في فصل الربيع والذي لم ينمُ كليّاً بعد ليأخذ الشكل النهائي المعروف للـبصل، وهو غنيٌ بالعديد من الفيتامينات أهمّها الفيتامين K. نلخّص لك في السطور التالية أبرز المعلومات حول هذا النوع من البصل.

شراء وحفظ البصل الأخضر
إشتري البصل الأخضر في فصلي الربيع والصيف فعامّةً من الأفضل تناول كل خضار أو فاكهة في موسم زرعها وحصادها لأنّ قيمتها تكون أعلى. إنتقي البصل ذو اللون الأخضر القوي لأنّه يكون طازجاً وابتعدي عن ذلك ذلك الباهت، وكلمّا كان رأس البصلة صغيراً كانت البصلة حلوة أكثر. أمّا عن حفظه، فلا يمكن تخزين البصل الأخضر مطوّلاً في الثلاجة لأنّه يذبل لذلك حاولي استعماله قبل انقضاء أسبوع على حفظه، وفي حال أردت حفظه ضعيه في كيس بلاستيكي في الثلاجة من دون أن تغسليه.

كيف يستخدم البصل الأخضر؟
تأكّدي من غسل البصل الأخضر جيّداً بالماء البارد وإزالة الأتربة عنه قبل تقطيعه واستخدامه في الطهي. هو يدخل في العديد من الوصفات مثل السلطات كسلطة البطاطس، الحساء مثل حساء البازيلاء والنعناع، الأطباق الرئيسية مثل كانيلوني بالسبانخ والجبن...

فوائد البصل الأخضر
يعتبر البصل الأخضر مفيداً لصحّة العظام إذ إنّه غنيٌّ جدّاً بالفيتامينين K و C المساعدين في صون العظام والحفاظ على قوّتها. إلى ذلك، إنّ البصل الأخضر يقوّي النظر فيعزّز امتصاص العين للنور ويبعد أمراض العين والعمى. نهايةً، للبصل الأخضر خصائص مضادة للأكسدة تمنع الخلايا من التلف ممّا يجنّب أمراض القلب.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 32 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 2 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 7 غ
الألياف الغذائية 3 غبروتين 2 غفيتامين A 20 %
فيتامين C 31 %كالسيوم 7 %حديد 8 %
صوديوم 16 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.