إشعار

Sign Up

فلفل أحمر حار

فلفل أحمر حار

الفلفل الأحمر الحار منكّه للطعام ينتج عن طحن الفلفل الأحمر بمختلف أنواعه فهو قد يكون خليطاً لمختلف التوابل ويستعمل لإضافة بعض الحدّة إلى الوصفات. نلخّص لك في ما يلي أهمّ فوائد الفلفل الأحمر الحارّ ومميّزاته.

حفظ الفلفل الأحمر الحار
إحفظي الفلفل الأحمر الحار بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة والحرارة في حاوية محكمة الإغلاق ممّا يحافظ على نكهته. ولتعلمي إن كان لا يزال صالحاً للاستعمال، إفركي يدك بالقليل منه ثمّ شمّيه، إن كانت الرائحة ضعيفة يكون قد فقد نكهته. إلى ذلك تفقّدي دائماً تاريخ الصلاحية، مع العلم أنّه قد يستعمل بعد انقضاء تاريخ انتهاء الصلاحية ولكن سيكون قد فقد نكهته الحادّة التي تميّزه.

كيف يستخدم الفلفل الأحمر الحار؟
يدخل الفلفل الأحمر الحار في العديد من مطابخ العالم وعلى وجه الخصوص المطبخ الأميركي والمطبخ الهندي إنّ إنّه يستخدم في الكثير من الأطباق والصلصات. يتميّز هذا النوع من التوابل بلونه الأحمر الذي يضفيه إلى الوصفات التي ينكّهها. إستخدميه في المأكولات البحرية مثل تندوري الجمبري، الحساء مثل غازباتشو: حساء الطماطم الإيطالي البارد، المأكولات الهندية مثل دجاج هندي بصلصة الزبدة، الصوص مثل صلصة الباربكيو...

فوائد الفلفل الأحمر الحار
يعود الفلفل الأحمر الحار بالكثير من الفوائد على الصحة، فهو يحتوي أوّلاً على الفيتامين A الذي يحمي النظر عند التقدّم في السنّ ويحافظ على صحّة الأسنان والعظام. هو يحتوي أيضاً على الفيتامين C المضاد للأكسدة والمحارب للشوارد الحرّة التي قد تؤدّي إلى تطوير أنواعٍ من الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب.

هل تعلمين؟
يساعد الفلفل الأحمر الحارّ في علاج تساقط الشعر فيدخل في العديد من العلاجات الهندية الموظّفة لهذا الغرض.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 17 كمية الدهون الإجمالية 1 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 1 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 3 غ
الألياف الغذائية 1 غبروتين 1 غفيتامين A 44 %
فيتامين C 7 %كالسيوم 1 %حديد 2 %
صوديوم 2 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.