إشعار

Sign Up

مايونيز

تتكوّن صلصة المايونيز، وهي إحدى أشهر الصلصات وأكثرها انتشاراً حول العالم، من صفار البيض وزيوت نباتيّة وخلّ أو عصير ليمون، بالإضافة إلى التوابل.

شراء المايونيز وحفظه
يمكنكِ شراء صلصة المايونيز جاهزة أو تحضيرها في المنزل. يجب وضعها في الثلاجة مباشرةً بعد فتح الوعاء حيث تحفظ لغاية ستّة أشهر. أما المايونيز المصنوع في المنزل، فيحفظ لـ3 إلى 4 أياّم.

كيف يُستخدم المايونيز؟
تُستخدم صلصة المايونيز لدهن أنواع عديدة من السندويشات، خصوصاً تلك التي تحتوي على اللحوم والأسماك والتونة والجمبري والدجاج والهوت دوغ والبطاطس... وهي أيضاً مكون رئيسي في بعض صلصات التغميس أهمّها صلصة الكوكتيل، وفي بعض صلصات السلطات كـالسلطة الروسيّة والكولسلو، ويمكن إضافتها إلى كل السلطات التي تحتوي على الباستا أو التونة.

فوائد المايونيز
صلصة المايونيز مصدر أساسي للفيتامين ه المعروف بفوائده للقلب والرئتين، وبتنشيط الدورة الدمويّة. كما تحتوي على أنواع أخرى من الفيتامينات كالفيتامين ك والمعادن مثل البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والصوديوم. وننصحكِ، مع ذلك، بعدم تناول المايونيز بكثرة لاحتوائه على نسبة عالية من الزيوت التي تؤّدي إلى تراكُم الدهون في الجسم وانسداد الشرايين.

هل تعلمين؟
استبدلي الأدوية المنعّمة والمرطّبة للشعر بالمايونيز، وافركي شعركِ به بعد الحمّام، ثمّ انقعيه لساعة واغسليه جيّداً، فيصبح لمّاعاً حريريّاً!