إشعار

Sign Up

فليفلة

فليفلة

الفليفلة، المعروفة أيضاً بالفلفل الرومي أو الفلفل الحلو أو الفلفل البارد، نوع من الخضار متوفر بألوان عديدة منها الأخضر والأحمر والأصفر والبرتقالي والبنفسجي والبني. يشار عادة بالفليفلة إلى الثمرة الكبيرة الحلوة المذاق، فيما يكون الفلفل الحلو أصغر حجماً، ولكن نكهته لا تكون حارة.

شراء وحفظ الفليفلة
إختاري الفليفلة ذي القشرة المشدودة والناعمة الملمس، واحفظيها في الثلاجة في كيس من البلاستيك لمدة أسبوع، علماً أن الخضراء منها تبقى طازجة لفترة أطول من الألوان الأخرى. وطبعاً، تجنبي شراء الثمرة التي تحتوي على بقع بنية اللون. وأيضاً، يمكن أن تشوى الفليفلة وتقشر، ثم تحفظ في الزيت لعدة أشهر.

كيف تستخدم الفليفلة؟
نيئة، تضاف الفليفلة إلى عدد كبير من السلطات، أشهرها السلطة اليونانية. كذلك، يمكن شويها مع اللحوم، السمك والدجاج، أو إضافتها على وجه البيتزا قبل الخبز. تقطع الفليفلة وتضاف إلى العديد من الأطباق، مثل العجة واليخنات، ويمكن أيضاً حشوها بالأرز والخضار وخبزها مع صلصة طماطم مثلاً.

فوائد الفليفلة
تحتوي الفليفلة على نسبة عالية من الألياف تجعلها تسهم في تحسين عملية الهضم، كما على الفيتامين ج الذي يقوي المناعة والكاروتين الذي يحفظ الخلايا من الشيخوخة ومن الأورام.

هل تعلمين؟
تكون الفليفلة خضراء دوماً، وهي عندما تنضج تتحول إلى اللون الأحمر، الأصفر، البرتقالي... وبعض الأنواع تبقى خضراء حتى بعد أن تنضج.