إشعار

Sign Up

فلفل أسود

فلفل أسود

الفلفل الأسود منكّه للطعام نستخدمه في وصفاتنا يومياً، تماماً مثل الملح، هو يحتلّ حيّزاً كبيراً من المائدة بغالبية مكوّناتها. تعود جذور الفلفل الأسود إلى جنوب غرب الهند حيث كان نادراً وحكراً على الأغنياء فقط. هو موجودٌ اليوم في معظم البلدان الاستوائية حيث المناخ ملائم لزراعته. نتعرّف معاً في ما يلي إلى خصائص الفلفل الأسود.

شراء وحفظ الفلفل الأسود
يمكن شراء الفلفل الأسود كاملاً أو مطحوناً ويعتبر المطحون المانح الأكثر للنكهة. أمّا عن تخزينه، فيمكن تخزينه مطوّلاً في حاوية صغيرة محكمة الإغلاق على أن تنتبهي إلى تاريخ الانتاج للتأكّدي من أنّك تشترينه طازجاً. ضعيه في مكانٍ بارد ومعتم وتجنّبي الأماكن الرطبة أو الحارّة.

كيف يستخدم الفلفل الأسود؟
يستخدم الفلفل الأسود على اللحوم، الأسماك، الفاكهة والشوكولاتة أيضاً. هو يستخدم في كلّ الوصفات من أطباق رئيسية مثل سباغيتي كاربونارا، سلطات مثل السلطة اليونانية اللذيذة، مقبلات مثل محشي ورق العنب وغيرها...

فوائد الفلفل الأسود
يساعد الفلفل الأسود على التخلّص من السموم الموجودة في الجسم. هو مفيد لبعض الأمراض مثل الأنوريكسيا فهو يساعد الفرد على استعادة شهيّته. إلى ذلك هو يساعد على التخلّص من نزلات البرد ويساهم في مداواة الجروح فهو يوقف النزيف ويقتل الباكتيريا.

هل تعرفين؟
كان الفلفل الأسود يعتبراً عنصراً أساسياً للتبادل التجاري في القدم فكان يستخدم في تبادل الأطعمة ويحلّ مكان المال.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 16 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 0 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 4 غ
الألياف الغذائية 2 غبروتين 1 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 2 %كالسيوم 3 %حديد 10 %
صوديوم 3 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.