إشعار

Sign Up

فانيليا

فانيليا بالصور | صورة فانيلا

الفانيليا نبتة تنتج ثماراً سوداء طويلة وتستخدم بمختلف الأشكال في المطبخ عند تحضير الوصفات والحلويات. وتعود أصول الفانيليا إلى المكسيك حيث اشتهر زرعها قبل أن تنتشر في العالم. نتعرّف معاً في ما يلي على أبرز خصائص الفانيليا واستخداماتها.

شراء وحفظ الفانيليا
يمكن شراء الفانيليا الطازجة أو خلاصة الفانيليا من المحال التجارية كافّة ولكن تفقّدي دائماً تاريخ انتهاء صلاحيّتها. إحفظي الفانيليا في مكانٍ معتم وبارد بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة تجنّباً لفسادها. لا تحفظي الفانيليا أبداً في الثلاجة لأنّها ستجفّ، كما أنّ الرطوبة الزائدة ستجعلها تتعفّن.

كيف تستخدم الفانيليا؟
يمكنك استخدام الفانيليا على هيئة بودرة في وصفاتك في المطبخ أو خلاصة الفانيليا بشكلها السائل. غالباً ما تستعمل الفانيليا بشكلٍ كبير في الحلويات خاصّة والمشروبات. إستخدمي خلاصة الفانيليا عند تحضير المخبوزات مثل بسكويت لذيذ غلى شكل قلوب أو ماربل كيك. إستعملي الفانيليا أيضاً لتحضير ميلك شيك الموز أو شراب الموز بالحليب دايت. إلى ذلك، يمكنك استعمال الفانيليا عند إعداد التوست الفرنسي اللذيذ من أطيب طبخة.

فوائد الفانيليا
تحتوي الفانيليا على الكثير من المغذيات والفيتامينات وبالتالي هي مفيدة جداً لصحة الفرد. تحديداً، تحتوي الفانيليا على الفيتامين B ومشتقاته التي تساعد على تحسين عمل الجهاز العصبي وعمليّة الأيض في الجسم. إلى ذلك تحتوي الفانيليا على الكالسيوم، المنغنيز، الحديد والزنك، مغذيات مفيدة لعمل خلايا الجسم بالشكل المطلوب.

هل تعلمين؟
الفانيليا مفيدة جداً للبشرة فتدخل في تحضير الكثير من مستحضرات العناية بها فتجعلها ناعمة ونضرة جداً.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 599 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 26 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 26 غ
الألياف الغذائية 0 غبروتين 0 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 0 %كالسيوم 2 %حديد 1 %
صوديوم 19 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.