إشعار

Sign Up

عسل

عسل بالصور

العسل بديل طبيعي للسكر يصنعه النحل من رحيق الأزهار، وهو يعود إلى التاريخ القديم حيث ظهر في الكتابات البابلية والسومرية. يعود العسل بالكثير من الفوائد الصحية على الفرد ذلك بالإضافة إلى نكهته اللذيذة واستخداماته الكثيرة في المطبخ. تعرّفي معنا في ما يلي إلى أبرز خصائص العسل.

شراء وحفظ العسل
يتوفّر العسل على مدار كلّ السنة، إشتريه في وعاءٍ شفّاف من المحال حيث يمكنك معاينته، وإن استطعت تجريب سيلانه عند البائع، خذي ملعقة من الوعاء ثمّ حاولي إعادتها إلى الوعاء نفسه. راقبي كيفية سيلان العسل ونزوله إلى الوعاء، فإن انساب طبقة فوق طبقة فهذا دليل جودة العسل. إحفظي العسل محكم الإغلاق في مكانٍ بارد وجافّ وسيصمد لحوالى العام. وعند وضع العسل في الثلاجة سيصبح على شكل قطع صغيرة، لدى الرغبة باستعماله ضعيه لمدّة 30 ثانية في الميكرويف ليعود إلى سيلانه.

كيف يستخدم العسل؟
يمنك تناول العسل كما هو فنكهته لذيذة جداً وله إفادات كثيرة على الصحة والحلق كما يمكنك دهنه على توست فرنسيوالحصول على ألذّ فطور. ومن الاستخدامات الأكثر شيوعاً للعسل في المطبخ، مزجه مع المشروبات، جرّبيه مع سموثي المانجو أو شاي مثلّج بالليمون الحامض. إلى ذلك يمكن استخدام العسل كصلصة تتبيل، جرّبي مثلاً من أطيب طبخة دجاج بصوص العسل والخردل مع الخضار أو أجنحة الدجاج بثلاث صلصات...

فوائد العسل
يساهم العسل في إمداد الفرد بالكثير من الطاقة إذ إنّه غنيٌّ بالمغذيات والكاربوهيدرات. إلى ذلك يقوّي العسل جهاز المناعة فيحارب الباكتيريا في الجسم والشوارد الحرّة كما قد يساهم في الوقاية من السرطان. ومن المشهور أيضاً أنّ العسل يساعد في مداواة الحلق، تناولي ملعقة كبيرة منه عند الشعور بألمٍ في الحلق وسوف تلمسين الفرق.

هل تعلمين؟
إنّ العسل مفيدٌ جداً للبشرة أيضاً إذ إنّ الكثير من ماسكات الوجه والبشرة تحتوي في تركبيتها على العسل نظراً لخاصيّته المنعّمة والمنقية للبشرة.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 1031 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 278 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 279 غ
الألياف الغذائية 1 غبروتين 1 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 3 %كالسيوم 2 %حديد 8 %
صوديوم 0 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.