إشعار

Sign Up

سكر أسمر

السكر الاسمر بالصور | صورة السكر البني

يعتبر السكر الأسمر من أوّل أنواع السكر استخداماً في التاريخ، وهو ينتج عن قصب السكر الذي ينمو في قارة أفريقيا أصلاً ممزوجاً بدبس السكر. وبالتالي ينجم السكر الأسمر عن مزيج من السكر الأبيض والدبس أو مزيج من السكر غير المكرّر مع الدبس. تعرّفي معنا في ما يلي إلى أبرز خصائص السكر الأسمر واستخداماته في المطبخ.

شراء وحفظ السكر الأسمر
يمكنك شراء السكر الأسمر من المحال التجارية في أكياس مغلقة أو مفتوحة تماماً مثل السكر الأبيض، مطحون أو على شكل مكعّبات. إحفظي هذا النوع من السكر في حاوية محكمة الإغلاق فهو سيصبح قاسياً إن تعرّض للهواء. بالتالي يقدّم لك موقع أطيب طبخة نصيحة لتحافظي على نعومة السكر البنّي، ضعي شريحة من التفّاح، قشرة حامض أو قطعة من الخبز في حاوية تخزين هذا السكر. أمّا إن كنت تريدين صنع السكر الأسمر بنفسك في المطبخ، فما عليك سوى إضافة ملعقة كبيرة من الدبس لكلّ كوب من السكر الأبيض.

كيف يستخدم السكر الأسمر؟
يستخدم السكر الأسمر مثل الأبيض في المطبخ إلا أنّه يضفي نكهة خاصّة إلى الوصفات كالمخبوزات، المشروبات، الصلصات، التتبيلات وغيرها. إستخدميه في الحلويات عند تحضيركريم بروليه أو في المشروبات لإعداد كابتشينو لذيذ أو في المخبوزات لتحضير بسكويت بالزبدة مثلاً.

فوائد السكر الأسمر
يمنح السكر الأسمر تماماً مثل السكر الأبيض دفعةً من الطاقة للفرد وهو بعكس ما يعتقد البعض ليس أكثر إفادة من السكر الأبيض بل بدرجة الافادة نفسها. ويحتوي السكر على الكثير من المعادن المفيدة للصحة مثل الكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم والماغنيسيوم.

هل تعلمين؟
يعتبر السكر الأسمر مقشراً مفيداً للبشرة كما يمنحها رائحة جميلة وملمساً ناعماً!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 380 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 97 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 98 غ
الألياف الغذائية 0 غبروتين 0 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 0 %كالسيوم 8 %حديد 4 %
صوديوم 28 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.