دقيق فرخة

دقيق فرخة

دقيق الفرخة، المعروف أيضاً بالسميد الناعم، هو السميد الذي يُطحن طحناً ناعماً.

ias

شراء دقيق الفرخة وحفظه
تجدينه في كل المتاجر. إحفظيه لأشهر في وعاء عازل للهواء، وفي مكان بارد وجاف.

كيف يُستخدم دقيق الفرخة؟
يُستعمل كمكوّن أساسي لصنع العديد من الحلويات مثل المعمول، الكنافة والمعكرون والكرابيج بالفستق والجوز، والكعكات مثل الكعك بحليب. ويُستخدم أيضاً في الطبخ لتكثيف المكوّنات كما في السوفليه وبوريه البطاطس؛ كما يُستخدم كطبقة فاصلة بين أواني الطبخ بواسطة رشّه عليها لمنعها من الإلتصاق بالعجينة أثناء الخَبز.

فوائد دقيق الفرخة
يتميّز دقيق الفرخة بكونه مستخرجاً من القمح أي أنّه يتمتّع بنفس المنافع الغذائيّة التي يحتويها هذا الأخير، أهمّها أنّه مصدر أساسي للألياف والبروتينات المكوّنة لخلايا الجسم وأنسجة العضلات. لذا ف‘نّ تناوله مفيد جدّاً للنساء في فترة الحمل؛ ويحتوي أيضاً على فيتامين ب، والحديد والمنغانيز، لذا فهو يقويّ مناعة الجسم ضد مختلف الأمراض كالسكّري والسرطان.

وصفات بالدقيق فرخة
بالفيديو، عيش السرايا

حلى لذيذ

25 دقيقة
بالفيديو، صفوف بالقشطة

وصفة لا تقاوم

20 دقيقة
طريقة عمل القطايف في الفرن

25 دقيقة
طريقة عمل الصفوف اللبنانية

زوري موقع اطيب طبخة وتعلمي طريقة عمل الصفوف اللبنانية. بخطوات سهلة حضّري اطيب وصفة صفوف بطعم الكركم اللذيذ على طريقة المطبخ اللبناني ولا تترددي بتقديمها لاطفالك

20 دقيقة
طريقة عمل الصفوف اللبناني

طريقة عمل الصفوف اللبناني بوصفة ولا اشهى مضمونة ولذيذة نقدمها لك من موقع اطيب طبخة. جربيها وقدميها لافراد اسرتك وضيوفك الى جانب المشروبات الباردة او الساخنة.

15 دقيقة
طريقة عمل حلى المعكرون اللبناني

اليك طريقة عمل حلى المعكرون اللبناني بالخطوا السهلة والواضحة التي نقدمها لك من موقع اطيب طبخة. جربي وصفتنا واستمتعي بمذاقها الشهي مع الاقارب والاصدقاء.

2 ساعة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية