إشعار

Sign Up

حبهان

الهيل بالصور | صورة حبهان

الهال أو الهيل، والذي يسمى أيضاً "حبهان" في بعض البلدان، نوع من التوابل. قشرته الخضراء تحتوي على ثلاثة بذور؛ وهذه البذور، عندما تقشّر، تفقد سريعاً نكهتها. كما أنّ هناك نوع آخر من الهال تكون قشرته بنية غامقة، لكنه يستخدم أقلّ من الهال الخضر في مطابخنا العربية.

شراء وحفظ الحبهان
يمكن شراء الهال على شكل حبوب – مع القشرة – أو مطحوناً. وتجدر الإشارة إلى أن سعر الهال هو الأعلى بين التوابل بعد الزعفران والفانيليا. يحفظ في وعاء محكم الإغلاق، في مكان بارد وجاف.

كيف يستخدم الحبهان؟
يفضّل استخدام الهال في الطبخ مطحوناً لأنّ نكهته تكون أقوى، كما من الأفضل طحنه مباشرة قبل استخدامه بدلاً من شرائه مطحوناً جاهزاً. يضاف الهال إلى القهوة في منطقة الشرق الأوسط، فيما يستخدم لتنكيه الشاي في الهند ولصنع خلطات البهارات كالغارام ماسالا والحلويات كالكوكيز، أو لتتبيل اللحوم في البلدان الإسكندينافية. كذلك، يستخدم الهال في عدد كبير من الأطباق، مع اللحم، الخضار، الدجاج والسمك، ومع الشوربات وفي الصلصات.

فوائد الحبهان
ينصح بتناول الهال لتهدئة الأعصاب وتطهير الأمعاء، كما انه يساعد على الهضم لاحتوائه على الألياف.

هل تعلمين؟
بعد تناول أي طبق محضر بالثوم، ننصحك بمضغ بعض حبوب الهال، فهي ستقضي على كل الروائح الكريهة!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 6 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كولسترول 0 ملغكربوهيدرات 1 غالألياف الغذائية 1 غ
بروتين 0 غفيتامين A 0 %فيتامين C 1 %
كالسيوم 1 %حديد 2 %صوديوم 0 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.