إشعار

Sign Up

جيلاتين

الجيلاتين بالصور

تعود أصول كلمة جيلاتين إلى اللاتينية وتعني الجماد أو الجليد وبالتالي يساعد استخدام الجيلاتين في الوصفات على تأمين عامل الجماد والتماسك في الاكلة المحضّرة. وقد استخدم الجيلاتين للمرّة الأولى في مصر وكان يعتبر دليل غنى إذ كانت طبقة معيّنة فقط من الأشخاص تستخدمه. تعرّفي معنا في ما يلي على أبرز خصائص الجيلاتين واستخداماته.

شراء وحفظ الجيلاتين
يمكنك ايجاد الجيلاتين على شكل بودرة في المحال التجارية أو بشكلها الجامد في أكياس جاهزة. أمّا عن حفظ الجيلاتين، فننصحك بحفظه في مكان بارد وجافّ على أن تبقيها مغلقة ومحفوظة جيّداً في كيس أو حاوية محكمة الاغلاق. إلى ذلك، أبقي الجيلاتين المحضّر في الاطباق في الثلاجة للابقاء على جودة الطبق وحالته الجيّدة.

كيف يستخدم الجيلاتين؟
لاستخدام الجيلاتين البودرة، ذوّبيه في الماء البارد أوّلاً ثمّ اتركيه جانباً لحوالى 10 دقائق قبل أن تضيفي الماء الساخن إليه. الأمر نفسه ينطبق على الجيلاتين الجامد الذي ننصحك بنقعه في الماء البارد لمدة 10 دقائق ثمّ تصفيته ووضعه في الماء الساخن. ننصحك باستخدام ملعقة كبيرة من الجيلاتين  لكل كوبين من الماء. غالباً ما يستخدم الجيلاتين كثيراً في وصفات الحلويات، جرّبيه خاصّةً في وصفات التشيز كيك مثل تشيز كيك بالكراميل أو تشيز كيك سهل بالجلي. إستعملي الجيلاتين أيضاً عند تحضير أشهى حلى الكاسات من موقعنا مثل حلى البانا كوتا بصلصة الفراولة، حلى كاسات المانجو ولبن الزبادي أو حلى المانجو اللذيذ فهو يساعد على تماسكها جيّداً!

فوائد الجيلاتين
يحتوي الجيلاتين على البروتين وهو مناسب للحميات إذا لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة، إلى ذلك هو يساعد في تقوية صحة العظام ويسهّل عملية الهضم في الجسم.

هل تعلمين؟
يقوّي الجيلاتين الشعر، البشرة والأظافر خاصّة عند المرأة!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 23 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 0 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 0 غ
الألياف الغذائية 0 غبروتين 6 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 0 %كالسيوم 0 %حديد 0 %
صوديوم 14 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.