إشعار

Sign Up

جبن موزاريلا

جبنة موزاريلا بالصور

جبنة إيطاليّة الأصل دخلت كلّ منزل في العالم: إنها الموزاريلا، المتوفرة طازجة بيضاء، أو صفراء معدّة لوقت تخزين أطول، فتكون نصف جافة، وتحتوي بالتالي على نسبة سوائل أقلّ من الموزاريلا الطازجة.

شراء جبن الموزاريلا وحفظه
تصنع الموزاريلا الأصلية من حليب جاموس الماء وهي غالية الثمن. لكنّ معظم الموزاريلا المتوفرة في المخازن مصنوعة من حليب البقر، وتكون بشكل قوالب صالحة للتقطيع، أو مبشورة في أكياس. تحفظ الموزاريلا الصفراء في الثلاجة حتى الشهر، فيما الموزاريلا البيضاء تفسد بسرعة ولذا تحفظ لأيام قليلة فقط بعد فتحها.

كيف يُستخدم جبن الموزاريلا؟
تشتهر إيطاليا بسلطة الكابريزي، وتحضّر من الطماطم، جبنة الموزاريلا البيضاء والحبق، كما تشتهر بالبيتزا التي تغطى بالموزاريلا قبل خبزها في الفرن. يفضّل بشر الموزاريلا الصفراء فوراً قبل استخدامها لتغطية الغراتان واللازانيا والكانيلوني، كما يمكن رشّها على أطباق المعكرونة قبل التقديم. لا تترددي بخلط الموزاريلا المبشورة مع أنواع أخرى من الأجبان كالبارميزان أو القشقوان في الأطباق المعدّة للخبز في الفرن، لنكهة لا تقاوم عندما تذوب.

فوائد جبن الموزاريلا
تحتوي جبنة الموزاريلا على ما يحتويه الحليب من فوائد. فهي غنيّة بالفيتامينات (ب6) و(أ) و(د) و(ه)، كما تحتوي على المعادن كالكالسيوم الضروري لنمو العظام وحماية الخلايا، والفوسفور والبوتاسيوم والحديد والصوديوم. وإنّ تناول الموزاريلا طازجة يحمي من مشاكل صحّيّة كألم المفاصل وسرطان الثدي.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 300 كمية الدهون الإجمالية 22 غدهون مشبّعة 13 غ
كمية السكر الإجمالية 1 غكولسترول 79 ملغكربوهيدرات 2 غ
الألياف الغذائية 0 غبروتين 22 غفيتامين A 14 %
كالسيوم 51 %حديد 2 %صوديوم 627 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.