إشعار

Sign Up

جبن شيدر

جبن شيدر بالصور | صورة جبنة شيدر

جبن الشيدر نوع من الاجبان مصنوع من حليب البقر، يختلف مذاقه بين الحاد والأقلّ حدّة، ويتراوح لونه بين الأبيض والبرتقالي.

حفظ جبنة الشيدر
إحفظي جبن الشيدر في الثلاجة مغطى بالنيلون أو بورق القصدير كي لا يلتقط الروائح. ولفترة حفظ أطول، ضعيه في أكياس عازلة للهواء في القسم العلوي من الثلاّجة ، ثمّ اتركيه ليذوب في الثلاجة قبل الإستعمال.

كيف يُستخدم جبن الشيدر؟
يعتبر جبن الشيدر صنفاً من المقبّلات، لأنّه يساعد على فتح الشهيّة لتناول الطعام، خصوصاً لدى النساء الحوامل. أما استخداماته في الطبخ فمتعددة، بدءاً بالمقبلات والسندويشات مع الخبز الإفرنجي وأنواع مختلفة من المرتديلا والخضار والمخلّلات، مروراً بـالأطباق الرئيسية كـالتشيزبرغر والبيتزا والباستا والغراتان، أو حتى في السلطات مع الدجاج والأفوكا. كذلك، يستخدم لتحضير صلصة تغميس تقدم مع الناتشوز أو أصابع الدجاج أو الموزاريلا المقلية.

فوائد جبن الشيدر
إنّ جبن الشيدر غنّي بالبروتينات التي تساعد على نمو خلايا الجسم وبالكالسيوم وباللاكتوز الموجود في الحليب، وهو يحتوي على المعادن كالحديد والزنك والبوتاسيوم الذي يحمي من ارتفاع ضغط الدم ومن خطر الإصابة بنوبات قلبيّة. ويحتوي أيضاً على فيتامين ب الذي يحافظ على بشرة نضرة وصحّية.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 403 كمية الدهون الإجمالية 33 غدهون مشبّعة 21 غ
كمية السكر الإجمالية 1 غكولسترول 105 ملغكربوهيدرات 1 غ
الألياف الغذائية 0 غبروتين 25 غفيتامين A 20 %
فيتامين C 0 %كالسيوم 72 %حديد 4 %
صوديوم 621 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.