إشعار

Sign Up

تفاح

تفاح

التفاح، وهو من الفواكه الأكثر استهلاكاً في العالم، متواجد بعدة أنواع تختلف في نكهتها وفي ألوانها فتتراوح بين الأخضر، الأصفر والأحمر.

شراء وحفظ التفاح
إختاري التفاح الناعم الملمس، واحفظيه في مكان بعيد عن الحرارة.

كيف يستخدم التفاح؟
يمكنك تناوله مقشراً أو مع القشرة. وهو يستخدم في بعض السلطات، مثل سلطة الفواكه أو السلطات التي تحتوي على الأنديف والجوز. كما يضاف التفاح مبشوراً إلى بعض الأطباق مثل الكسكس، ويستخدم لصنع الحلويات مثل تارت التفاح والكرامبل وكيك التفاح. وإنّ نكهته تلائم عدداً من التوابل، كالقرفة وكبش القرنفل، الفانيليا، الزنجبيل وجوزة الطيب، كما تلائم نكهة العسل وشراب القيقب.

فوائد التفاح
يحمي التفاح من تسوّس الأسنان، كما يحتوي على الألياف التي تنشط عملية الهضم. سعراته الحرارية قليلة (حوالى 52 لكلّ 100 غرام)، وهو بالتالي يناسبك إن كنت تريدين الحفاظ على رشاقتك. كما انه خال من الدهون، الكولستيرول والصوديوم. وهو يحتوي أيضاً على المعادن وخصوصاً البوتاسيوم، كما على عدد كبير من الفيتامينات. ويشار إلى ان الفيتامين ج موجود في قشر التفاح، لذا، للاستفادة منه، يفضل تناوله غير مقشّر.

هل تعلمين؟
يمكن إيجاد أكثر من 7500 نوعاً مختلفاً من التفاح حول العالم، بعضها مخصص ليؤكل طازجاً، وبعضها الآخر يستخدم في الطبخ فيما القسم الأخير يزرع لإنتاج العصير!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 52 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 10 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 14 غ
الألياف الغذائية 2 غبروتين 0 غفيتامين A 1 %
فيتامين C 8 %كالسيوم 1 %حديد 1 %
صوديوم 1 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.