إشعار

Sign Up

بيكاربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم، المعروف أيضاً بالباكينغ صودا أو الكربونات، مسحوق أبيض يخلط مع اللبن الزبادي ويوضع في العجين كبديل عن البايكنغ باودر لينفخ في الفرن.

حفظ بيكربونات الصوديوم يحفظ بيكربونات الصوديوم في وعاء مغلق بعيداً عن الرطوبة والضوء.

كيف يُستخدم بيكربونات الصوديوم؟
يستخدم بيكربونات الصوديوم عادة للخبز، مع الكيكات والكب كيك خصوصاً. للتأكّد من أنّ بيكربونات الصودا صالح للإستعمال، إمزجي ملعقة صغيرة منه في نصف كوب ماء ساخن، فإذا ظهرت فقّاعات على سطح الكوب، كان صالحاً للإستعمال. وفي حال عدم توفّر البايكنغ باودر لديك، يمكنك استبدال كل ملعقة صغيرة منه بربع ملعقة صغيرة بايكنغ صودا ممزوجة بنصف كوب لبن زبادي؛ غير أنه لا يعطي نفس مفعول البايكنغ باودر، فلا ينفخ العجين بشكلٍ كافٍ بل يبقى هشّاً ومليئاً بالفجوات بعد الخَبز.

فوائد بيكربونات الصوديوم فوائده الصحّية كثيرة فهو يداوي الحروق ويرطّبها، كما أنّ تناوله مذوّباً بالماء يعالج الإلتهابات المختلفة في الجسم. إضافةً إلى ذلك، أثبتت دراسات عن قدرته على الشفاء من الزكام والإنفلونزا بمجرّد تناول نصف ملعقة صغيرة منه مع الماء لـ4 أيّام!

هل تعلمين؟ إهتمّي بجمالك مع بيكربونات الصوديوم! فإلى جانب استخدامه في الطبخ، هو أيضاً مستحضر فعال للتجميل متى أضيف له الماء، إذ يقشّر البشرة ويبقيها نظيفة، نضرة وناعمة. كما أنه يزيل روائح الفم الكريهة، فيكفي أن ترشي قليلاً منه على فرشاة أسنانك وتفركي بها أسنانك بشكل طبيعي.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 0 غكمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 0 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 0 غ
الألياف الغذائية 0 غبروتين 0 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 0 %كالسيوم 0 %حديد 0 %
صوديوم 1231 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.