إشعار

Sign Up

بطاطس

بطاطس

مقليّة أو مشويّة، محمّرة أو مسلوقة... من منّا لا يحبّ البطاطس؟ يختلف كثيرون حول ما إذا كانت نوعاً من الخضار أو النشويات، ويفضّل البعض تسميتها بالبطاطا، لكنّ الجميع يتّفقون على غناها بالنشاء، ما يجعلها وجبة مشبعة كيفما حُضّرت.

شراء البطاطس وحفظها
إختاري البطاطس القاسية، دون لطخات خضراء أو براعم. وإذا كنت ستشوينها كاملة، اشتري كلّ الحبّات من نفس الحجم لتنضج بشكل منتظم.
إحفظي البطاطس خارج الثلاجة في مكان معتم، جافّ ومعتدل، ولا تضعيها في الأكياس البلاستيكية التي تسرّع في اهترائها.

كيف تُستخدم البطاطس؟
يميل لون البطاطس المقشّرة إلى الأسود سريعاً عند تعرّضها للهواء، لذا يفضّل نقعها في الماء حتى موعد طبخها.
تساهم البطاطس في تكثيف الشوربات وصلصات اليخنات، كـالعدس بالحامض أو الكسكس... كما تقدّم مقليّة أو محمّرة في الفرن إلى جانب أطباق اللحوم والدجاج، أو تسلق وتضاف إلى السلطات. ويمكن هرسها وتحويلها إلى بوريه إلى جانب [الروستو](No Meta Description, No teaser added). أما الأطباق الكلاسيكية كالغراتان وكبة البطاطس، فتبقى مرغوبة من الصغار والكبار.

فوائد البطاطس
البطاطس غنية بالفيتامين ج وبعدد كبير من المعادن منها الحديد والماغنيزيوم الضروري لحسن عمل الجهاز العصبي، كما بالألياف التي تسرّع الهضم. أما البروتينات، فهي متواجدة تحت القشرة مباشرة، ولذا يفضّل تناولها بقشرها.

هل تعلمين؟
في القرن السادس عشر، اعتبرت البطاطس ناقلة للأمراض، ولذلك فقد كانت مخصّصة لتغذية الخنازير فقط!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 77 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 1 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 18 غ
الألياف الغذائية 2 غبروتين 2 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 33 %كالسيوم 1 %حديد 4 %

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.