إشعار

Sign Up

يقطين

يقطين بالصور | صورة قرع

تعود أصول اليقطين إلى أميركا الشمالية في حين ينسب البعض أصوله إلى المكسيك ببذوره الأولى التي ظهرت منذ القدم، كان لونه يميل إلى البيج الفاتح مختلفاً تماماً عن اللون البرتقالي الذي نعرفه اليوم. نتعرّف معاً في ما يلي إلى فوائد اليقطين بالاضافة إلى خصائصه وطريقة عمل اكلات باليقطين في المطبخ.

شراء وحفظ اليقطين
عند شراء اليقطين، إبحثي دائماً عن اليقطين الخالي من العيوب والشوائب الخارجية واشتري اليقطين الذي يزن جيّداً وتفادي ذلك الذي يحتوي على بقع كثيرة. يعتبر الموسم الأفضل لشراء اليقطين هو فصل الخريف والشتاء. إحفظي اليقطين على حرارة الغرفة أو في القسم الأعلى من الثلاجة لحوالى 3 أشهر إن كان لا يزال كاملاً، أمّا القيطين المقطّع فيمكن أن يحفظ في حاوية بلاستيكية من دون أن يفسد لخمسة أيّام في القسم الأعلى من الثلاجة.

كيف يستخدم اليقطين؟
إغسلي اليقطين جيّداً، قطّعيه، قشّريه إن أردت واستخرجي منه البذور عند استخدامه في المطبخ. حضّري ألذّ الوصفات باليقطين من أطيب طبخة، إستخدميه مهروساً وأعدّي منه أشهى شوربة يقطين، أو حضّري كبّة اليقطين وقدّميها كمقبلات إلى مائدتك. إلى ذلك يمكن باستخدام اليقطين تحضير أشهى الحلويات العربية والعالمية في آنٍ معاً، جرّبي مثلاً فطيرة اليقطين من موقعنا، بسبوسة اليقطين بالمكسرات أو كوكيز اليقطين مع جبن الكريم...

فوائد اليقطين
يساعدك اليقطين حتماً على خسارة الوزن لأنّه يحتوي على الكثير من الألياف المشبعة في سعراتٍ حراريّة قليلة. إلى ذلك يعتبر اليقطين مفيداً جداً للقلب إذ يحتوي على الكثير من المغذيات المساعدة على التخلّص من الكوليستيرول السيّئ. تساهم هذه الفاكهة في التخفيف من خطر الاصابة بالسرطان فهي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.

هل تعلمين؟
يزرع اليقطين في قارّات الأرض كافّة ما عدا أنتركتيكا!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 26 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 1 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 6 غ
الألياف الغذائية 0 غبروتين 1 غفيتامين A 148 %
فيتامين C 15 %كالسيوم 2 %حديد 4 %

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.