إشعار

Sign Up

ملح

ملح

ملح الطعام هو أكثر التوابل استخداماً في العالم، يضاف إلى المأكولات النيئة والمطبوخة لتحسين طعمها أو لحفظها لمدة أطول.

حفظ الملح يمكن إيجاد الملح خشناً ويكون على شكل قطع كريستاليّة، أو مطحوناً على شكل بودرة بيضاء. وهو يُحفظ في مكان جاف وبارد.

كيف يُستخدم الملح؟ يستخدم الملح خشناً في مياه السلق، وبودرةً في الطبخ أو صلصات السلطات، وهو ليس مرغوباً فقط لمذاقه، إلاّ أنّ وجوده ضروري لإظهار نكهة مكوّنات أخرى. فهو مثلاً يحدّد مذاق اللحم والدجاج والسمك، ويظهر نكهة التوابل والبهارات في طبق معيّن، كما يبرز حلاوة المكوّنات في الحلويات. في بعض المطابخ الآسيوية، يستغنى عن الملح في الأطباق التي تحتوي على صلصات مالحة كـصلصة الصويا أو السمك أو المحار.

فوائد الملح الملح ضروري في نظام غذاي متوازن، باستثناء بعض الحالات حيث ينصح الطبيب عكس ذلك. فوائده كثيرة عند تناوله بكمية مقبولة، فهو يساعد على الوقاية من الألزهايمر، ويوازن معدل السكر في الدم، ويريح من ألم الحنجرة عند تناول جرعة قليلة منه مع الماء دون ابتلاعه، كما هو فعال لمعالجة لدغات الحشرات السامّة.

هل تعلمين؟ لمعرفة إذا كان البيض طازجاً أم لا، ضعيه في كوب ماء مع ملعقتين صغيرتين من الملح المذوّب. فإذا عام على سطح الماء كان طازجاً.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 0 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 0 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 0 غ
الألياف الغذائية 0 غبروتين 0 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 0 %كالسيوم 0 %حديد 0 %
صوديوم 6976 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.