إشعار

Sign Up

ليمون حامض

ليمون حامض بالصور

أحد أكثر الحمضيات استخداماً في المطبخ، يتميّز الليمون الحامض بلونه الأصفر وشكله البيضاوي، كما بغناه بالفيتامين ج. إنّه نوع من الفواكه ينمو على السواحل، وهو متوفر في كلّ المواسم.

شراء وحفظ الليمون الحامض
إختاري الحبّة الصفراء اللامعة، وتجنّبي أن تكون قشرتها خشنة لأنّ كمّية العصير فيها تكون أقلّ. إحفظي الليمون لأسبوع في كيس بلاستيكي في الثلاجة. 

كيف يستخدم الليمون الحامض؟
إنّ عدداً من الصلصات يستخدم عصير الليمون كمكوّن أساسي، أهمها الطرطور وصلصات السلطات والسمك. في حال عدم توفره لديك، يمكنك استبداله بنفس كمية الخلّ.
يستخدم عصير الليمون أيضاً في تحضير أنواع من المقبلات كالبابا غنوج والحمص بالطحينة، كما يضاف إلى الشوربات في آخر مراحل الطهي، مثل شوربة العدس بالحامض والسلق.
أما أشهر المشروبات التي تحضر بعصير الليمون هي من دون منازع الليموناضة!
كذلك، يبشر قشر الليمون ويضاف إلى الكيكات لإزلة زفرة البيض، أو يقدّم كجوانح إلى جانب شوربة العدس الأصفر، الهندباء، فيليه السمك...

فوائد الليمون الحامض
تحتوي كلّ 100 غرام من هذه الثمرة على 29 وحدة حرارية فقط، كما أنها غنية بالفيتامين ج. تناوليها فوراً بعد تقطيعها وإلا فقدت فيتاميناتها. كذلك، تحتوي على الكالسيوم المفيد للعظام، والحديد الذي يؤمن النشاط والحيوية للجسم.

هل تعلمين؟
يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون إلى التفاح والموز والأفوكادو بعد تقطيعها لتتجنبي تحوّل لونها إلى الأسود.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 20 غكمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كولسترول 0 غكربوهيدرات 11 غالألياف الغذائية 5 غ
بروتين 1 غفيتامين A 1 %فيتامين C 128 %
كالسيوم 6 %حديد 4 %صوديوم 3 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.