إشعار

Sign Up

كاكاو

كاكاو

الكاكاو نوع من التوابل بنّيّ اللون مرّ المذاق، يستخرج من حبوب الكاكاو التي تنمو في قرون على شجرة الكاكاو، فيطحن ويصبح جاهزاً للاستخدام.

شراء الكاكاو وحفظه
تأكّدي من تاريخ انتهاء صلاحيّة الكاكاو على الغلاف عند الشراء، واحفظيه بعيداً عن الضوء والحرارة في وعاء عازل للهواء لمدّة سنتين كحدّ أقصى.

كيف يُستخدم الكاكاو؟
يدخل الكاكاو في تحضير أنواع عديدة من الحلويات: في حلى الكاسات كالكاسترد والبودينغ، وفي الكيكات وحلى القهوة كالبراونيز وكيك الشوكولاتة والماربل كايك وجاتوه الغابة السوداء، كما في التارت والبسكويت. كذلك يُخلط مع الكريمة ويستخدم لتزيين الحلويات، أو يحضّر مشروباً لذيذاً، ساخناً أو بارداً كالميلك شيك، مع الماء أو الحليب. كذلك، يُستخدم الكاكاو أحياناً في الأطباق المالحة في بعض المطابخ العالمية، كما في طبق الحبش مع صلصة الكاكاو المكسيكي، أو الكاكاو مع الجبنة المالحة الذي يقدم في فرنسا كنوع من المقبّلات.

فوائد الكاكاو
يحتوي الكاكاو على المكوّنات الغذائيّة التي تُنعش وتنشّط الجسم، فهو يزّوده بفيتامينات (أ1)، (ب1)، (ج)، (د) و(ه)، وبالحديد والماغنيزيوم الضروريّ لصحّة النظر وتشكيل العظام. كما أنّ المواد الغذائيّة الموجودة في الكاكاو تؤخّر ظهور عوامل الشيخوخة، وتريح من التعب والتوتّر إذ تهدّئ الأعصاب وتوازنها.

هل تعلمين؟
إذا كنتِ تريدين الحفاظ على رشاقتك، إبحثي عن الشوكولاتة التي فيها نسبة عالية من الكاكاو، فكميّة السكّر فيها تكون أقل.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 12 كمية الدهون الإجمالية 1 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 0 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 3 غ
الألياف الغذائية 2 غبروتين 1 غكالسيوم 1 %
حديد 4 %صوديوم 1 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.