إشعار

Sign Up

فراولة

فراولة بالصور | صورة فريز

صغار وكبار يحبّونها وينتظرون موسمها. إنها تلك الثمرة حمراء اللون، حلوة الطعم، وتسمى الفراولة، الفريز أو فاكهة الرشاقة. لا تترددي في إدخالها في نظام عائلتك الغذائي، ففوائدها كثيرة!

شراء وحفظ الفراولة
إختاري الحبة لللماعة والممتلة، وتجنبي شراءها إذا كانت طرية أو بدأ العفن يتكوّن عليها. لا تغسليها قبل حفظها، وضعيها في الثلاجة لمدة أقصاها ثلاثة أيام، ثم أخرجيها قبل 20 دقيقة من استخدامها.

كيف تُستخدم الفراولة؟
أغسلي الفراولة سريعاً بالماء دون نقعها، ثم إنزعي عنها الأوراق والساق الخضراء وإلا سوف تمتصّ الماء. يمكن تناولها لوحدها او مع السكر أو الكريمة المخفوقة، فيما البعض يضيفها إلى السلطات مع الروكا، السبانخ وصلصة بخلّ البلسميك، أو إلى سلطة الفواكه. كما أنّ الفراولة مرغوبة جداً في البوظة وفي الحلويات، فنجدها دائماً تزيّن الكيكات والتارت والجيلي والتشيزكيك. كذلك، يمكن أن تعصر وتتناول لوحدها كمشروب منعش، أو تضاف إلى عصائر أخرى لتحضير كوكتيلات مختلفة أو مع الحليب لـميلك شيك لا يقاوم! أما مربى الفراولة، فيحضر بطبخ الفراولة مع السكر على نار خفيفة لساعة ونصف.

فوائد الفراولة
تشتهر الفراولة بغناها بالفيتامين ج، بالإضافة إلى الألياف، البوتاسيوم، الحديد، الكالسيوم والماغنيزيوم، وذلك، دون أن ننسى أنّ 100 غرام من الفراولة تحتوي فقط على 50 سعرة حرارية!

هل تعلمين؟
بعض أنواع الفراولة لونها أبيض وأصفر، وبعضها الآخر مذاقها كالأناناس!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 32 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 5 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 8 غ
الألياف الغذائية 2 غبروتين 1 غفيتامين C 98 %
كالسيوم 2 %حديد 2 %صوديوم 1 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.