إشعار

Sign Up

خردل

خردل بالصور

الخردل صلصة كثيفة القوام تستخرج من بذور نبتة الخردل، وتُصنَّف على أنّها نوع من التوابل. يكون مذاقها عادةً حاراً أو حلواً بحسب نوعها، فخردل الديجون المشهور في فرنسا مثلاً يتميز بنكهة حادة.

شراء الخردل وحفظه
يُحفظ الخردل خارج الثلاّجة في مكان جاف، منخفض الحرارة ومُعتم. لا يفسد الخردل مع الوقت لكنّه معرّض لأن يفقد مذاقه بعد سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر من فتح الوعاء. ويُفضّل أن يكون الوعاء عازلاً للهواء كعلب الضغط البلاستيكيّة التي تحفظ الخردل لمدّة أطول من الأوعية الزجاجية.

كيف يُستخدم الخردل؟
تُستخدم صلصة الخردل مع الأطعمة الجاهزة خصوصاً، أي الفاست فود، مثل البرجر والهوت دوغ، كما تستخدم لتنكيه الستيك، الدجاج والسمك ولتحضير صلصات السلطات، مع الخل البلسميك أو الاحمر ومع عصير الليمون الحامض. يمكن أيضاً تناولها مع الخضار مثل الملفوف ومع الفواكه مثل الأفوكادو.

فوائد الخردل
الخردل غني بالمعادن منها الحديد والمنغنيز والفوسفور. فوائده كثيرة، فهو يساهم في تنشيط الجهاز الهضمي والدورة الدموية وبالتالي التخفيض من نسبة الجلطات القلبيّة. كما انه يعتبر علاجاً فعالاً لصداع الشقيقة بالإضافة إلى انه يخفف خطر الإصابة بالأمراض السرطانيّة.

هل تعلمين؟
إذا كنتِ تعانين من الأرق الناتج عن توقّف الدورة الشهريّة في سنّ اليأس، فتناول القليل من الخردل كفيل بإراحتك وإعادة النوم إليكِ... فوداعاً للأرق المزعج!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 167 كمية الدهون الإجمالية 10 غدهون مشبّعة 1 غ
كمية السكر الإجمالية 2 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 13 غ
الألياف الغذائية 8 غبروتين 11 غفيتامين A 4 %
فيتامين C 6 %كالسيوم 14 %حديد 21 %
صوديوم 2826 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.