إشعار

Sign Up

بصل

بصل بالصور

أكثر أنواع الخضار استخداماً في مطبخك، يمكن اعتباره نوعاً من الخضار والتوابل معاً. إنّه البصل، المتوفّر بألوان مختلفة – أحمر، أصفر وأبيض – وذو الرائحة القوية والنكهة اللاذعة الحادّة أو المعتدلة المعروفة بالـ"حلوة". أما بودرة البصل المعروفة أيضاً بمسحوق البصل، فهي مصنوعة من البصل الحادّ المجفّف، فيما البصل المخلّل هو عادة عبارة عن بصل صغير الحجم يحفظ في مزيج من الخلّ والملح.

حفظ البصل
لفترة حفظ طويلة، يوضع البصل في مكان جاف بعيداً عن الضوء. أما في الثلاجة، فيمكن تركه لأسبوع فقط. بودرة البصل تحفظ في مكان بارد وجاف، ومخلّل البصل يحفظ في الثلاجة بعد فتحه.

كيف يستخدم البصل؟
يخسر البصل جزءاً من رائحته ونكهته بعد التقشير والتقطيع. لذا، لا تحضّريه إلا قبل استخدامه مباشرة. يمكن تناول البصل نيئاً في السلطات، أو مطبوخاً مع الحساء. كما يشوى على الفحم مع اللحم أو كباب الدجاج، أو يقلى مع اللحم المفروم لحشو الخضار، أو مع الثوم والخضروات لتحضير الصلصات واليخنات. وتستخدم بودرة البصل في عدد كبير من التتبيلات.

فوائد البصل
غني بالفيتامين ج والمعادن، يشتهر البصل بتخفيض مستوى السكر في الدم، عبر تعويض إنتاج البانكرياس الضعيف لمادة الأنسولين. كما يحدّ من تكاثر البكتيريا، وتشير الدراسات إلى انه يحمي من السرطان والألزهايمر.

هل تعلمين؟
للتخلّص من رائحة البصل، تناولي بعضاً من أوراق النعناع أو البقدونس!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 40 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 4 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 9 غ
الألياف الغذائية 2 غبروتين 1 غفيتامين C 12 %
كالسيوم 2 %حديد 1 %صوديوم 4 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.