3 وصفات سهلة وسريعة بالأرز البني لا تقاوم!

تبحثين دائماً عن طريقة لإضافة الأرز البني على أطباقك؟ إليك من موقعنا 3 وصفات غريبة ولكن سهلة ولذيذة سترضين بها ضيوفك وأفراد أسرتك. فلنحضّرها معاً في ما يلي:

ias

وصفات الارز البني

1- بودنغ الأرز البني بالعسل:
لتحضير هذه الوصفة، ضعي في قدر على النار كوب ونصف من الأرز البني المسلوق والمبرّد، كوب من الحليب وملعقة كبيرة من الزبدة. أتركي المزيج على النار حتى يغلي مع التحريك من وقت إلى آخر. أضيفي حبة من الموز مهروسة وملعقتين كبيرتين من العسل. قلّبي لحوالى دقيقة ثمّ إرفعي القدر عن النار وقدّمي البودنغ على وجبة الفطور مزيّناً بالفواكه المجففة، المكسرات والمزيد من العسل. وصفة مميزة ستنال إعجاب الكبار والصغار!

2- سلطة الأرز البني المنعشة:
تتميّز هذه السلطة بمنافعها الغذائية المفيدة لجسم الإنسان. يكفي أن تخلطي الأرز البني المسلوق مع الطماطم الكرزية المقطّعة، الحبق والزيتون. لا تنسي إضافة بعض مكعبات الجبن على الوجه. أما لصلصة منعشة لذيذة فاخلطي في وعاء صغير زيت الزيتون مع عصير الليمون الحامض والقليل من الخردل. لا تنسي أن تنكهي بالملح، الفلفل الأبيض والفلفل الأحمر الحار!

3- أقراص الأرز البني البانيه:
الكلّ سيحبّ هذا الصنف الجديد من المقبلات! طريقة تحضيرها سهلة، فيكفي أن تخلطي في وعاء كوب من الأرز البني المسلوق مع كوب من الذرة، كوب من البقسماط القليل من الملح والفلفل الأسود. أخفقي بيضتين كبيرتين وأضيفيهما إلى المزيج. أهرسي المكوّنات بواسطة شوكة حتى تتداخل ثمّ شكّلي المزيج إلى أقراص متوسّطة الحجم. إشويها أو اخبزيها ثمّ قدّميها على سفرتك.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية