هل يجب غسل اللحوم قبل تفريزها؟ إليك الجواب النهائي!

تختلف الآراء حول ضرورة غسل اللحوم قبل تفريزها، ما يحيّر ربة المنزل. البعض يقول ان غسل اللحوم ضروري للتخلص من البكتيريا، والبعض ينفي هذا المعتقد ويؤكد أنّ الغسيل يؤدي إلى التسمم الغذائي. إليك من أطيب طبخة الجواب النهائي سحب العلم حتى لا تواجهي هذه المعضلة بعد اليوم!

ias

تفضل نسبة كبيرة من السيدات غسل اللحوم قبل تفريزها للتخلص من زفرها أو لإزالة البكتيريا عنها. لكن في حال وُجدت الجراثيم على اللحوم، هناك أنواع كثيرة منها لا يمكن التخلص منها بالماء، بل وإنها تنتشر إذا تم غسل اللحم. تحب الجراثيم الأماكن العتمة والرطبة، وبالتالي إذا غسلت اللحوم ووضعتها في الفريزر، سوف تتكاثر البكتيريا على الفور وتحصلين على مشكلة أكبر من تلك التي تحاولين تفاديها. بالإضافة إلى ذلك، قد تنتقل الجراثيم إلى حوض المطبخ والأسطح القريبة منه وعلى ملابسك ويديك، ما يؤدي إلى ازدياد خطر الإصابة بالتسمم الغذائي. غسل اللحم قبل التفريز هو أيضًا من الأخطاء الشائعة التي تفسد نكهته.

من جهة أخرى، الحرارة المرتفعة هي أفضل حل للتخلص من بكتيريا اللحوم. بالتالي، ليس هناك من ضرورة لغسلها، وذلك لأنّ البكتيريا ستموت خلال الطبخ شرط أن تتخطى حرارة اللحم الـ70 درجة مئوية. استخدمي ميزان حرارة إذا لم تكوني أكيدة أنّ الحرارة مرتفعة بما يكفي.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 6 أخطاء شائعة ترتكبينها عند تخزين اللحوم عليك تفاديها!


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية