لن تصدقي المذاق الذي ستضيفه هذه المكوّنات على أطباقك!

الكل يتذكّر حين كنا صغار وكانت كل الأطباق ذات المذاق نفسه. فكل الأطباق التي اعتدنا على تناولها أصبحت روتين ولا جديد فيها. ليس بعد اليوم! فمع هذه المكوّنات التي جئناك بها من موقع اطيب طبخة لن يكون مذاق أطباقك نفسه.

ias

مكونات غريبة لاطباقك

1- العسل الحار:
لتحضير هذه الصلصة أخلطي في قدر على حرارة متوسّطة نصف كوب عسل مع ملعقة كبيرة معجون حار، ملعقة صغيرة ملح، نصف ملعقة صغيرة ثوم بودرة ونصف ملعقة صغيرة بصل بودرة. أخلطي المكوّنات حتى تتداخل وقدّميها ساخنة إلى جانب الوافل، البانكيك… أو أضيفيها إلى صوص السلطة.

2- الملح:
ولكن ليس اي نوع من الملح! إختاري الملح المدخّن، الملح الزهري أو أي نوع ملح تجدينه في السوق. يكفي أن تنثري القليل منه على أطباقك مباشرةً بعد إخراجها من الفرن أو رفعها عن النار. سيضيف الملح نكهة مميزة على كل ما تحضّرينه بدون أدنى شك.

3- الهريسة:
 إذا لم يكن لديك برطماناً جاهزاً من هذه الصلصة المغربية الأصل في منزلك، حضّريها الآن متبعةً الخطوات السهلة الموجودة في وصفتنا (إضغطي هنا). يكفي أن تضيفي الهريسة على اليخنات أو تدهني بها الخضار المشوية.

4- الطحينة:
تضيف الطحينة تلك النكهة الغريبة على أطباق كثيرة خاصة من المطبخ العربي العريق أبرزها الحمص بالطحينة، وصفة نالت إعجاب كبار الطهاة الأجانب وأصبحوا يدخلونها إلى لائحة الأطعمة لديهم! إحتفظي بهذا المكوّن في خزانتك على الدوام.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية