3 خلطات عصائر سهلة تعالج الصداع على الفور من دون دواء

أثبت الطب أنّ بعض الخضار والفاكهة فعالة جدًا لمعالجة مختلف أنواع الصداع، فلا تحتاجين لتناول الأدوية. في معظم الحالات، تعود أسباب الصداع لجفاف الجسم وخلل في العناصر الغذائية وازدياد التوتر النفسي، وهي عوامل يمكن علاجها بكل سهولة من خلال الطعام. إليك من أطيب طبخة 3 خلطات طبيعية من مكونات بسيطة تعالج الصداع بشكلٍ فوريٍ.

ias

1- عصير الموز والأناناس

لتتخلصي من صداع التوتر، اشربي عصير الموز مع الأناناس. يحتوي الموز على نسبةٍ عالية من الفيتامين B6 المسؤولة عن هرمون السعادة، ما يخفف من الضغط النفسي. أما الأناناس، فهي غنية بأنزيم البروميلين المضادة للإلتهابات والتي تخفف من الأوجاع. اخلطي حبة موز مع بعض شرائح الأناناس الطازجة وكوب من الحليب.

2- عصير الليمون الحامض

أثبتت التجارب أنّ عصير الليمون الحامض الطازج فعّال في القضاء على الصداع. اعصري حبة ليمون حامض في كوب ماءٍ دافئٍ وأضيفي رشة ملح واشربي الخلطة. هذا العصير فعال في معالجة كل أنواع الصداع. يساعد مزيج الليمون الحامض والملح في إعادة التوازن بين العناصر الغذائية كما أنّه يرطب الجسم.

3- شاي الزنجبيل

نشرت مجلة البحوث في العلاج بالنباتات دراسة حول الزنجبيل أثبتت بدعمٍ طبيٍ أنّه علاج فعال لكل أنواع الصداع. يحتوي الزنجبيل على عنصر غذائي يشبه مادة تُستخدم في تصنيع أدوية الصداع النصفي. إغلي كوب من الزنجبيل الطازج المبشور مع كوبين من الماء. أضيفي عصير حبة ليمون حامض وملعقة كبيرة من العسل الصافي.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: أطعمة سحرية تخلصك من الصداع!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية