5 مراحل في الرجيم تفهمها كل البنات!

لا أحد يحب اتباع حمية غذائية، لكن في بعض الأحيان نتحمّل الآلام ونقوم بالتضحيات للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة والمحافظة على الرشاقة. وينقسم الرجيم إلى مراحل متعددة تمر بها كل امرأة، تعرفي عليها مع أطيب طبخة وشاركينا رأيك وإذا كنت قد مررت بهذه المواقف من قبل!

ias

  • الصدمة: تحاولين ارتداء الجينز المفضل لديك لكنّ الزر لا يغلق. تحاولين إلقاء اللوم على الثياب أو على الغسالة أو على الطقس، لكن في النهاية تعترفين أنّك اكتسبت بعض الكيلوغرامات الزائدة.
  • قرار الدايت: تتقبلين الموضوع بروحٍ رياضية وتقررين اتباع حمية غذائية. تتخلصين من كل النقرشات الموجودة في المنزل (أي تتناولينها!) وتشترين مأكولات صحية. تبحثين عن حمية تناسب أهدافك أو تضعين خطّة من تأليفك.
  • اليوم الأول: تلتزمين خلال اليوم الأول بقرارك وتتناولين فقط المأكولات الصحية. في المساء أم في صباح اليوم الثاني، تأخذين وزنك وتغضبين أنّك لم تخسري 10 كيلوغرامات.
  • الأيام المقبلة: تشعرين برغبة تناول المأكولات الدسمة والحلويات. تتناولين لقمة صغيرة وتقنعين نفسك أنها ليست كمية كبيرة ولن تؤثر على الرجيم. تصبح اللقمة لقمتين وثم ثلاثة وثم تتناولين البيتزا كلها مع الصحن. تشعرين بالندم وتبدئين بالرجيم من جديد.
  • النجاح: تلتزمين بالرجيم في الأيام التالية لكنك لست سعيدة. وعندما تصلين إلى قمة اليأس، يقول لك أحدٌ أنك خسرت الوزن وتبدين رشيقة، وهذا أجمل ما سمعته في حياتك! تسترجعين المزاج الجميل وتتبعين الحمية بحماس.


مواضيع ذات صلة

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

انواع المربى أشهر الوصفات

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية