هذه هي مدة صلاحية زيت الزيتون الحقيقية!

زيت الزيتون هو من أهم المكونات الموجودة في كل مطبخٍ. يُستخدم في معظم الحالات لتحضير الصلصات ومع السلطة وأحيانًا للقلي الخفيف. وننسى غالبًا أنّ لزيت الزيتون مدة صلاحية تعتمد على طريقة التعامل مع الزيت.

ias

إذا كانت زجاجة الزيت غير مفتوحة بعد، تبقى صالحة لمدة سنتين. من المهم حفظ زجاجة زيت الزيتون بعيدًا عن الضوء والحار، أي في الخزائن. يغير الضوء نوعية زيت الزيتون وتفسده الحرارة المرتفعة. إذا كانت الحرارة داخل المطبخ مرتفعة جدًا، من الأفضل أن تنقلي الزجاجة إلى الثلاجة.

بعد فتح الزجاجة، يقصر عمر زيت الزيتون. يبقى بجودة مقبولة لحوالي سنة، لكن لا تتوقعي أن تبقى نكهته ممتازة طوال هذه المدة. لذلك، من الأفضل أن تشتري زيت الزيتون بكمياتٍ قليلة حتى لا يبقى طويلاً في المطبخ. يجب أخذ بعين الإعتبار أيضًا نوعية زيت الزيتون، سواء كان بكرًا ممتازًات أو بكرًا أو عادي. كلما كانت نوعيته أفضل، دام أكثر حتى بعد فتح الزجاجة. إليك أنواع زيت الزيتون الـ3 وطريقة استخدام كل نوع.

حتى تحضري أشهى الأطباق بزيت الزيتون، من الأفضل ألا يتخطى الـ6 أشهر من تاريخ إنتاجه. تكون نكهته مميزة خلال هذه الفترة ولونه شهي. إذا كنت غير أكيدة من صلاحية زيت الزيتون في مطبخك، انتبهي إلى رائحته. إذا كانت الرائحة كريهة أو مائلة إلى الحلوة، تخلصي منه على الفور.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: إياك أن تستخدمي زيت الزيتون في هذه الحالات!


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية