إياك أن تتناولي هذه المأكولات قبل النوم، والسبب...

يحتاج جسم الإنسان من 7 إلى 9 ساعات نومٍ غير متقطّعة للمحافظة على صحّةٍ قوية ومزاج جيّد. ويلعب الطعام دورًا مهمًا في تحديد إن كنا سننعم بليلةٍ هنيئة أم مضطربة. إليك 4 مأكولات عليك تفاديها قبل النوم.

ias

المكرونة

تحتوي المكرونة على نسبةٍ كبيرة من النشويات التي تتحوّل إلى سكّر في الجسم وتمنعك من النوم. بالإضافة إلى ذلك، يتحوّل هذا السكر إلى دهون ويستقّر في البطن والأرداف. تناولي المكرونة خلال النهار أو قبل التمارين الرياضية لتنشيط الجسم والتمكن من حرق النشويات الموجودة فيها.

الشوكولاته

تحتوي الشوكولاته على السكر والنشويات والكافيين، ما ينشط الجهاز العصبي فلا تنامين كما يجب. وتؤّدي قلّة النوم إلى زياة نسبة الأنسولين والكورتيزول في الجسم، ما يكدّس الدهون في منطقة البطن.

اللحوم

تحتاج اللحوم إلى حوالي 8 ساعاتٍ لينتهي الجسم من هضمها، لذلك يُنصح بتناول كمياتٍ صغيرة فقط من اللحوم الحمراء والدجاج لوجبة العشاء. تستهلك عملية هضم اللحوم طاقةً كبيرة ما يمنعك من النوم. وتفرز المعدة نسبة مواد حمضية مرتفعة، ما يسبّب مشاكل وأوجاع في المعدة مثل عسر الهضم والحرقة. إليك أيضًا اطعمة تتجنبينها واخرى تتناولينها خلال موجة الطقس الحار على هذا الرابط.

عصير الفاكهة

يحتوي كوب من العصير على كمية فاكهة كبيرة لا يحتاج إليها الجسم، فتجدين صعوبة في النوم وتستيقظين مرارًا خلال الليل. وتحتوي الفاكهة على نسبةٍ عالية من الحوامض ما يسبب حرقة عند الإستلقاء. تناولي الفاكهة بدل العصير بعد العشاء لتفادي هذه المشاكل.

إليك أيضًا من أطيب طبخة مأكولات وأعشاب تساعك على النوم جيدًا.


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية