تناولي هذه الدهون لخسارة الكيلوغرامات بسرعة!

خلافًا لما نعتقد، ليست كل الدهون مصدراً لزيادة الوزن! تحتوي العديد من المأكولات على دهونٍ طبيعيّة تساعد على خسارة الوزن، خصوصًا عند منطقة البطن. إليك 5 أطعمة لخصرٍ نحيفٍ وجسمٍ رشيقٍ.

ias

1- زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على نوع هرمونٍ يساعد في تذويب الدهون في الجسم. احرقي السعرات الحرارية باستخدام زيت الزيتون في الطبخ وفي تحضير الصلصات. جرّبي وصفة السبانخ بزيت الزيتون الشهية.

2- جوز الهند
جوز الهند غني بالدهون الصحيّة التي تحارب الكولسترول وتساعد على خسارة الدهون في منطقة البطن بسرعة. زيّني حلواياتك برقائق جوز الهند غير المحلاة، أو استخدمي زيت جوز الهند في الطبخ، أو تناولي الفاكهة كما هي لتحصلي على خصرٍ نحيفٍ.

3- السلمون
يحتوي سمك السلمون على نسبةٍ عالية من دهون الأوميغا 3 التي تحارب الكولسترول. يساعد أيضًا على تخفيض نسبة الدهون في الجسم وفي منطقة البطن وعلى خسارة الوزن بطريقةٍ سريعة وصحية. إليك طريقة تحضير السلمون المشوي اللذيذ.

4- الشوكولاته الداكنة
تحتوي الشوكولاته الداكنة على زبدة الكاكاو الطبيعية. تساعد هذه الدهون على قطع الشهية وبالتالي تناول كميات أقل، ما يؤدي إلى خسارة الوزن من دون أي مجهودٍ كبيرٍ.

5- الزبادي كامل الدسم
أثبتت الدراسات أنّ الزبادي الكامل الدسم يساعد الجسم على هضم المأكولات بشكلٍ أفضل. يمنع أيضًا تكدّس الدهون في الجسم وخصوصًا عند منطقة البطن، كما أنّه يقطع الرغبة لتناول الحلوايات. من جهة أخرى، تحتوي معظم المنتجات الخالية من الدسم على كميّة كبيرة من السّكر لإعطائها طعمًا جيّدًا، ما يمنعك من خسارة الوزن! جرّبي وصفة كفتة باللبن الزبادي أو كيكة الزبادي المحشية.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية