لون عينيك يكشف أي مشكلة صحية أنت أكثر عرضة للإصابة بها

يقول الشعراء الرومانسيين أنّ العيون هي نافذة الروح، لكن هل تعرفين أنها أيضًا نافذة لصحّتك؟ أثبتت الدراسات الجينية أنّ لون عينيك قد يزيد من خطر إصابتك ببعض المشاكل الصحية بسبب عوامل جينية مرتبطة باللون. هذا لا يعني أنّك ستصابين بالأمراض، لكن لديك نسبة خطر أعلى من أشخاص آخرين لون عيونهم مختلفة.

ias

العيون الخضراء والزرقاء: 

العيون الفاتحة هي أكثر حساسية تجاه الضوء وخاصةً أشعة الشمس ما فوق البنفسجية. بالتالي، الأشخاص ذوي العيون الخضراء والزرقاء هم أكثر عرضة للإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالسن، وهو ضعف البصر مع التقدم بالعمر. يجب على هؤلاء الأشخاص ارتداء نظارات الشمس في الخارج من دون استثناء. لحماية عينيك من الضرر، تناولي الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 والزنك والفيتامينات C و E مثل الخضار الورقية الداكنة والسلمون والتونة والمكسرات والبيض والبرتقال والجزر.

العيون البنية والعسلية:

إذا كان لون عينيك بني أو عسلي، أنت أكثر عرضة للإصابة بالماء الأبيض (أي الساد أو عتامة العين) مما يؤدي إلى أوجاع في العين وضعف النظر. تناولي السلمون المشوي وعصير البرتقال والشاي الأخضر والجوز والجزر والبروكلي والأفوكادو لتحمي نفسك من هذه المشكلة.

ملاحظة: 

إذا كان أبيض العين مائلاً للأصفر، فهذه علامة أنّك تعانين من مشكلة في الكبد. في حال استمر الإصفرار لأيامٍ عدة، من الأفضل أن تستشيري طبيبك وإجراء الفحوصات اللازمة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: استخدمي هذه المناطق على اليد لمعالجة آلام الجهاز الهضمي!


مواضيع ذات صلة

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

إشتركي بنشرتنا الإخبارية