لن تصدقي أن هذه المكونات ستجعل اللحم أكثر طراوة!

إن تتبيل اللحم قبل الطهي أمر أساسي ليس فقط للنكهة بل لتحصلي على قوام طري أيضاً! تعرفي من موقع أطيب طبخة على بعض المكونات التي يمكنك أن تنقعي اللحم بها لتحصلي على طعم رائع وقوام مثالي غني بالعصائر!

ias

كيفية الحصول على لحم طري

1- الشاي  هل تحضرين ستيك لحم لحفلة باربكيو وتريدين أن يكون اللحم طرياً؟ ما عليك سوى استخدام الشاي في التتبيلة، فهو يحتوي على مادة العفص النباتية التي تعمل مثل مطري اللحم. اغلي 4 ملاعق كبيرة من الشاي الأسود مع كمية كافية من الماء، صفيه واتركيه قليلاً ليبرد ثم اسكبيه فوق اللحم. يمكنك أيضاً أن تستخدمي أكياس الشاي لهذه الحيلة! تأكدي من إضافة مكونات أخرى إلى الشاي، مثل المرق، البصل، الثوم أو الخضار لنتئج مثالية!

2- الملح
يحذر عادة بعدم استخدام الملح قبل طهي اللحم لأنه يجعله قاسياً، لكن إن هذا الأمر ليس صحيحاً! جربي الملح البحري أو ملح كوشير ونكهي اللحم قبل ساعة من الطهي. عندما يمتص نسيج اللحم الملح يجزء البروتينات ويطري قوامه. جربي هذه الحيلة لتحضير لحم بالفرن.

3- الأناناس  تحتوي فاكهة الأناناس على انزيمات تذوب البروتينات والأنسجة الموجودة في اللحم، الأمر الذي يساهم بجعله أكثر طراوة. هذا الأمر ينطبق أيضاً على فواكه البابايا، التين والكيوي. قطعيها إلى شرائح وانقعيها مع اللحم. اتبعي هذه الطريقة لاعداد لحم مشوي بالفرن.

4- البايكنغ صودا  يعمل البايكنغ صودا تماماً مثل الملح، فعندما يمتصه اللحم يجزء البروتينات ليصبح اللحم طرياً. افركي قطع اللحم بالبايكنغ صودا واتركيها لبضع ساعات في الثلاجة. اغسلي اللحم جيداً قبل الطهي لتزيلي البايكنغ صودا وحضري معنا مظبي لحم بالفرن.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية