الكتل في البشاميل: تخلصي منها بهذه الحيلة!

تضيف صلصة البشاميل نكهة مميزة للأطباق وهي من أكثر الصلصات شعبية في المطبخ العربي. عملية تحضير البشاميل سهلة جدًا لكن هناك مشكلة شائعة تواجهها حتى أكثر ربات المنزل مهارة وهي تكتّل الصلصة. فكيف يمكنك إنقاذ الصلصة حتى لا تهدري المكونات والوقت والمجهود؟

ias

1- تصفية الصلصة: أفرغي الصلصة في مصفاة طعامٍ كبيرة وهي لا تزال ساخنة. تلتقط المصفاة التكتلات فتحصلين على صلصة صافية. استخدمي ملعقة كبيرة لمساعدة الصلصة على المرور في فتحات المصفاة حتى تنقذي أكبر كمية ممكنة.

2-الخلاط الكهربائي: ضعي الصلصة في الخلاط الكهربائي على السرعة القصوى ليطحن التكتلات الصغيرة والصلبة. أعيدي الصلصة إلى النار وتابعي طبخها كالمعتاد. من الأفضل أن تعيدي تصفية الصلصة بعد استخدام الخلاط الكهربائي لتتأكدي أنك تخلصت نهائيًا من الكتل التي تفسد الطبق.

لمنع تكتل صلصة البشاميل: 

السبب الرئيسي لتكتل البشاميل هو التسرع في تحضيرها. لا تضيفي الدقيق أو نشاء الذرة مباشرةً إلى القدر على النار. عليك أن تذوبي نشاء الذرة في الماء البارد وإضافته على دفعاتٍ. أما إذا استخدمت الدقيق، عليك تذويبه مع الزبدة ولا تضيفي المزيج إلى القدر إلى أن تتأكدي أنّ الزبدة ذابت نهائيًا والدقيق امتزج معها جيدًا. اتركي القدر على نارٍ متوسطة وحرّكي المكونات باستمرار.

إليك أيضًا من أطيب طبخة 4 أخطاء شائعة ترتكبينها عند تحضير البشاميل تفسد الطبق.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية