خففي من هذا المكون في أطباقك لتنعمي بنوم عميق ليلاً!

الحاجة الى التبول أثناء النوم – حالة تصيب من يتعدى عمرهم الستون عاماً وبعض الأشخاص الأصغر سناً – مرتبط بكمية الملح التي يتناولها الفرد أثناء النهار، وذلك بحسب دراسة جديدة أقيمت في لندن تتعرفين على تفاصيلها من موقع اطيب طبخة.

ias

كثرة التبول ليلا سببها الملح

معظم الأشخاص الذين تعدّى عمرهم الستون عاماً، يستيقظون مرة على الأقل أثناء وقت النوم للدخول إلى الحمام. مع أن هذه المشكلة قد تبدو بسيطة، إلا أن قلّة النوم قد تؤدّي إلى مشاكل عديدة أخرى مثل الإجهاد، الغضب السريع والتعب وبالتالي تتأثّر حياة الفرد سلبياً. هناك أسباب عديدة للتبول مساءً؛ وقد أظهرت آخر الدراسات أن إحدى هذه الأسباب هو تناول كمية كبيرة من الملح.

لقد أجرى الباحثون هذه الدراسة على 321 رجل وامرأة إعتادوا على إضافة كمية كبيرة من الملح على أطباقهم ووجباتهم ويعانون بالوقت نفسه من مشاكل في النوم. بعد مرور أسبوعين من المراقبة المكثفة، إنخفضت كمية الملح من 10.7 غرام باليوم الواحد إلى 8 غرام؛ وبالتالي، إنخفض معدل الدخول إلى الحمام ليلاً من 2.3 مرة بالليلة الواحدة إلى 1.4 مرة. ليس هذا فحسب، فقد انخفضت نسبة النتبوّل بالنهار أيضاً لأولئك الأشخاص أيضاً.

هذا الإنخفاض في الدخول إلى الحمام ليلاً حسّن حياة الأشخاص المشاركين في الإختبار.

إنها الدراسة الأولى من نوعها، ولا بد من إجراء دراسات أوسع للتأكّد من المعلومات المذكورة أعلاه. فالتبول ليلاً هو مشكلة حقيقية للكثيرين بخاصة المسنين. فهذه الدراسة تثبت أن تعديل بسيط في النظام الغذائي يساعد بالحصول على حياة أفضل.


مواضيع ذات صلة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية