قلصي وقت الطبخ بهذه الخطوات!

تسئم السيدات عادة من تحضير الاكلات التي تستغرق وقتاً طويلاً في المطبخ، لذا تتجنبها حتى ولو طلبتها العائلة! إكتشفي مع نصيحة اليوم من اطيب طبخة أسرار خفية لتوفير أكبر وقت ممكن خلال تحضير أي طبخة!

ias

1- خطة الطبخ:

حضري لطبخاتك وكانك تحضرين لنزهة او ليوم تسوق! خطة الطبخ هي من اساسيات تحضير أي طبخة صعبة أو سهلة، اذ تسهل عليك معرفة ما قد عليك البدئ به اولا، ثانياً ثم ثالثاً.

2- تنظيف المطبخ:

قد تتسائلين عن علاقة نظافة مطبخك بتوفير الوقت، لكن العلاقة متينة للغاية! كل ما كان المطبخ مريباً ونظيفاً، كل ما سهل عليك توافر كل ما تحتاجينه من الأغراض كالاواني، القدور والأطباق لتحضير طبقك من دون الإضطرار الى جليها أثناء الطبخ.

3- ترتيب الأغراض:

إحرصي دائماً على ترتيب كل أداة في مكانها، اي ضعي القدور معاً في طبقة واحدة وكذلك السكاكين، الملاعق والشوك والخ… ستسهل عليك هذه الخطوة معرفة مكان كل ما تحتاجين اليه في الدقيقة ذاتها من دون تضييع الوقت في البحث عنها.

4- تحضير المكونات:

إتخذي هذا السر كخطوة ثانية بعد تحضير خطة الطبخ، كل ما يترتب عليك هو تحضير مكونات الطبخة من بهارات او اي مواد. إذا كنت تحضرين مثلاً تتبيلة الدجاج المشوي أو البرياني، اي الطبخات التي تتطلب 10 مكونات واكثر، عليك حينها تحضيرها وترتيبها على صطح المطبخ لتسهل عليك فتر الطبخ. أما في حال كنت تودين استعمال دجاج مثلج، لحم مثلج أو بيض على درجة حرارة الغرفة، احرصي على اخراجها باكراً حتى تصلح للاستعمال!


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية