ماذا أحضر للإفطار اليوم؟ إليك قائمة كاملة سريعة وشهيّة!

تتساءل السيدات كل يوم عن المأكولات التي تريد تحضيرها لعائلتها، وخاصةً خلال شهر رمضان المبارك. فالإفطار يجمع العائلة كلّها بعد نهارٍ طويلٍ من الصوم، لذلك تحرص ربّة المنزل على تحضير أشهى المأكولات! إليك من أطيب طبخة قائمة إفطارٍ كاملة وأطباقٍ شهيّة سريعة التحضير لتوقير الوقت.

ias

  • الحساء
    افتتحي سفر الإفطار بالحساء الذي يطرّي المعدة ويهيّئها للطبق الرئيسي. حضّري شوربة العدس بوصفتنا السّهلة والسريعة التي تحتاج فقط إلى 25 دقيقة. يحتوي العدس على عناصرَ غذائية مفيدة جدًا مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والبروتينات التي يحتاج إليها الجسم وقت الصيام.

  • السلطة
    اختاري سلطة تحتوي على أنواعٍ متعدّدة من الخضروات. حضّري سلطة فتوش بالزبادي بـ15 دقيقة والتي تحتوي على الألياف التي تمنع الإمساك والشعور بالخمول بعد الإفطار.

  • المقبلات
    اختاري مقبلات خفيفة ولا تقدّمي كمياتٍ كبيرة منها كي لا تشبع عائلتك قبل تناول الطبق الرئيسي. إليك وصفة روبيان ديناميت الغنية بالنكهات والتي يمكنك تحضيرها بأقل من 30 دقيقة.

  • الطبق الرئيسي
    من المهمّ إدخال البروتينات و القليل من النشويات في الأطباق الرئيسية للشعور بالشبع لمدّةٍ أطول. حضّري صالونه هنديه تحتوي على الدجاج والخضروات والرز، وهي ستجهز في 10 دقائق فقط.

  • الحلويات
    لا تكتمل سفرة الإفطار من دون الحلويات! حضّري البسبوسة بوصفتنا السريعة أو التشيز كيك بـ15 دقيقة للتنويع ما بين الحلويات العربية والأجنبية.

نصيحة أطيب طبخة: عند طهي المأكولات، لا تضيّعي الوقت بانتظارها بل استفيدي وحضّري الأطباق الأخرى.


مواضيع ذات صلة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية