5 استخدامات غريبة ومفيدة لماء المخلل

إذا كنت ترمين ماء المخللات بعد الإنتهاء من تناولها، فأنت ترتكبين خطأً كبيرًا وتهدرين كنزًا! يحتوي عصير المخللات على نسبةٍ عالية من العناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة والمعادن، ما يجعله من أهم المكونات الموجودة في مطبخك. إليك من أطيب طبخة أبرز استخدامات ماء المخلل حتى لا تهدريه بعد اليوم!

ias

1- استخدمي ماء المخلل لتحضير تتبيلات اللحوم والدجاج. يجعل الخل الموجود بالماء اللحوم طرية، بالإضافة إلى النكهة المميزة التي يتركها. يمكنك أيضًا أن تضيفي ماء المخلل لصوص السلطة بدل الخل أو الليمون الحامض.

2- اشربيه بعد التمارين الرياضية. يحتوي عصير المخلل على جميع العناصر الغذائية الموجودة في المشروبات الرياضية ولكن من دون السّكر والمواد الاصطناعية المضافة. يساعد هذا العصير على استرجاع المعادن التي يفقدها الجسم خلال التعرق والتي تؤدي إلى الجفاف.

3- نظّفي الأواني النحاسية بماء المخلل ولاحظي كيف تسترجع لمعانها بسرعة. تقضي الحموضة الموجودة في الماء على الصدأ والبقع الداكنة وتعود الألوان زاهية ولمّاعة. 

فوائد ماء المخلل

4- عالجي الحرقة المزعجة. خذي بضع رشفات من عصير المخلل لتتخلصي من الحرقة. تساعد العناصر الموجودة بالعصير على استرجاع معدّل الحموضة الطبيعي في المعدة، كما أنها تقضي على البكتيريا السيئة والتي تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

5- تخلصي من الإمساك. إذا كنت تعانين من الامساك، اشربي كوبًا صغيرًا من عصير المخلل لمعالجة هذه المشكلة بسرعة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أهم استخدامات ماء الأرز.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية