4 فاكهة وخضار إياك أن تتناوليها من دون قشرها!

تُعد الفاكهة والخضار من أهم مصادر الفيتامينات التي يحتاج لها جسمك، ويُنصح بتناول 5 حصص يوميًا على الأقل. نجد نسبة كبيرة من السيدات اللواتي يفضّلن تقشير الخضار والفاكهة، خاصةً وإنّ نسبة استخدام المبيدات والمواد الكيميائية تزداد يومًا بعد يوم. لكنّ فيتامينات الخضار والفاكهة موجودة أيضًا بالقشور، فنهدر فوائد غذائية كثيرة عندما نرميها. إليك من أطيب طبخة 4 أطعمة لا تزيلي قشورها لأسبابٍ مذهلة.

ias

1- البطاطس

تحتوي قشور البطاطس على الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B6 وفيتامين C بنسبةٍ أكبر من تلك الموجودة في اللب. هذه العناصر أساسية لتقوية جهاز المناعة، فلا تهدريها بعد اليوم. إغسلي البطاطس جيدًا حتى تتخلصي من الأتربة عليها قبل استخدامها. إليك الطريقة الصحيحة لتعقيم الخضار والفاكهة.

2- الجزر

قشور الجزر غنية بالبولياستيلينس، وهو مركب كيميائي له خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات والفطريات. تحتوي أيضًا على نسبةٍ عالية من المركبات الكيميائية الطبيعية وهي مواد مضادة للأكسدة تحافظ على صحة خلايا الجسم.

3- الخيار

نحصل من قشور الخيار الداكنة على مضادات الأكسدة المختلفة التي تساعد على تفادي عدد كبير من الأمراض. تتكون أيضًا من الألياف غير القابلة للذوبان التي تشعرك بالشبع بسرعة ولمدةٍ طويلة، بالإضافة إلى البوتاسيوم وفيتامين K.

4- التفاح

هل تعلمين أن قشور التفاح تحتوي على نصف العناصر الغذائية من مجموع الغذاء الموجود في التفاحة؟ تحتوي أيضًا على الفيتامين أ والبوتاسيوم وفيتامين ك، وهي مصادر مهمة لمضادات الأكسدة المعروفة بالكيرسيتين والتي تنشّط الرئتين وتساعد في التخفيف من مشاكل التنفس وتعالج اضطرابات الجهاز التنفسي الأخرى.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لهذا السبب، إياك أن تزيلي الخيوط عن الموز!


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية