قشور التفاح بوصفات ولا ألذّ لعائلتك!

لقشر التفاح فوائد عديدة لصحة الانسان، لذلك ينضح الأطباء بتناوله. أما إذا لم يرغب أفراد أسرتك بذلك، فاحرصي على الإحتفاظ بهذه القشور في المرة المقبلة التي تقشرين فيها التفاح، لتحضّري بها أشهى وألذ الوصفات دائماً من أطيب طبخة!

ias

فوائد قشر التفاح واستخداماته

1- قرمشة صحية لوجبة السناك:
وزّعي قشور التفاح في صينية فرن وانثري على وجهها القليل من السكر والقرفة. إشوي المكوّنات على حرارة متوسّطة حتى تصبح مقرمشة لذيذة. أخرجي الصينية من الفرن وتناولي تشيبس التفاح كسناك بعد الظهر.

2- شاي منكّه لتهدئة الأعصاب:
ضعي قشور التفاح مع عود قرفة والقليل من العسل في قدر من الماء الساخن. إغلي المزيج على حرارة منخفضة لبضع دقائق لتحصلي على مشروب يهدئ الأعصاب والتوتر.

3- سموثي لذيذ مليء بالألياف:
تضيف قشور التفاح الألياف على اي سموثي تحضّرينه فيشعرك بالشبع لمدة أطول. نصيحتنا لك أن تحتفظي بهذه القشور في كيس محكم الإغلاق في الفريزر وتضيفيه إلى مشروباتك على الدوام.

4- خل التفاح لسلطات ألذ:
حضّري الخل في المنزل من خلال وضع قشور التفاح في برطمان مع رشة سكر. أغمري المكوّنات بالماء، أغلقي البرطمان ثمّ أغلقيه ورجيه جيداً. إحتفظي بالبرطمان لأسبوعين ثمّ صفّيه واستخدمي الخل لتحضير السلطات والصلصات.

5- مافن بنكهة التفاح:
لا تترددي بإضافة قشور التفاح المفرومة فرماً ناعماً إلى خليط المافن التالي الذي تحضّرينه! فبالإضافة إلى نكهة التفاح اللذيذة، ستضيف على الحلى الألياف الطبيعية لتشعري بالشبع.


مواضيع ذات صلة

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية