لهذه الاسباب المذهلة، إياك أن ترمي خيوط الذرة بعد اليوم!

إذا كنت تحبين تناول أكواز الذرة الطازجة، فأنت تعرفين كم هي مزعجة الخيوط عليها والتي تُعرف بحرير الذرة. وغالبًا ما نزيلها مع القشرة قبل سلق الذرة، لكنّ فوائدها المتعددة ستجعلك تحتفظين بها في كل مرّة تحضّرين الذرة!

ias

يحتوي حرير الذرة على البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والألياف. هو غنيّ أيضًا بالمواد الكيميائية التي تعمل مثل مدرات البول أي الحبوب التي تساعد على التخلص من احتباس الماء في الجسم من خلال التبول.

فوائد حرير الذرة

  • معالجة إلتهابات المسالك البولية وغيرها: يحتوي حرير الذرة على عناصر مضادة للإلتهابات ويحارب خاصةً التهاب المسالك البولية.
  • التخلص من احتباس الماء في الجسم: ينشّط حرير الذرة عمل المبولة ما يعالج احتباس الماء بالجسم. ينخفض بذلك خطر الإصابة بحصى الكلى بسبب زيادة تدفق البول.
  • علاج ضغط الدم المرتفع عن طريق شرب شاي حرير الذرة.
  • تخفيض نسبة الكولسترول: أظهرت مجموعة من الدراسات أجراها علماء في جامعة جيلين الصينية أنّ تناول حرير الذرة يساعد على تخفيض نسبة الكولسترول بالدم إلى مستويات مقبولة. بالتالي ينخفض خطر الإصابة بمشاكل القلب.

طريقة الإستخدام

أزيلي الأوراق الخضراء عن كوز الذرة فتجدين أسفلها خيوط الذرة. يمكنك حفظها في الثلاجة لبضعة أيام أو في الفريزر. ضعي مقدار ملعقة من الخيوط المقطّعة في كوب ماءٍ ساخنٍ واتركيها لحوالي 15 دقيقة. إشربيها مع ملعقة من العسل الطبيعي للتحلية. يُنصح بشرب كوبين في اليوم لكن تفادي شرب هذا الشاي قبل النوم إذا إنّه يجعلك تدخلين المرحاض.

إليك أيضًا من أطيب طبخة طريقة شوي الذرة على الفحم خطوة خطوة.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية