هذه هي فوائد تناول الطعام مع أفراد أسرتك!

متى كانت آخر مرة اجتمعت مع أفراد أسرتك حول مائدة الطعام وتشاركنتم وجبة كاملة؟ مع الإنشغالات اليومية، قد تلاحظين أنكم لا تجتمعون بما فيه الكفاية! ولكن لا بد ان تعرفي وتتعرّفي من موقع اطيب طبخة على فوائد تناول الطعام على سفرة المائدة مع جميع أفراد الأسرة.

ias

فوائد تناول الطعام مع الاسرة

1- التواصل مع الآخر:  الأحاديث حول طاولة الطعام تعطي فرصة لتقوية الروابط بين أفراد الأسرة، التخطيط معاً، التواصل والتعلّم من الآخر. إنها الفرصة المناسبة لمشاركة المعلومات والأخبار حول ما حصل خلال النهار بالإضافة إلى الإنتباه إلى أولادك وخصوصاً من هم في سن المراهقة.

2- تعلّم إيتيكيت تناول الطعام:
التجمّعات العائلية حول المائدة هي فرصتك المثالية لتظهري لأولاد حسن السلوك على مائدة الطعام. إحرصي على أن يكون الجو هادئاً، يوحي بالإسترخاء ومليء بالحب. حاولي تجنّب الإنتقادات السلبية والتنظير – فلتكن تصرفاتك مثالاً يحتذى به.

3- التعرّف على مكوّنات جديدة:
شجّعي أولادك على تجربة أطعمة جديدة بدون أن تجبريهم أو ترشيهم! قدّمي لهم نوعاً جديداً واحداً إلى جانب مكوّناتهم المفضلة. تذكّري أنهم بحاجة إلى 8-10 مرات ليعتادوا على مذاق جديد؛ لذا، كوني صبورة! تناول أطعمة جديدة يشبه إيجاد هواية جديدة: إنه يساعد على توسيع المعرفة، التجربة والمعرفة.

  • أدخلي مكوّنات من بلدان جديدة وحضارات مختلفة؛
  • إختاري نوعاً جديداً ومحلياً من الخضار؛
  • شجّعي أولادك على اختيار وصفة يرغبون بتناولها من كتاب طبخ أو عبر الانترنت.

4- تحسين العلامات المدرسية:
لقد أثبتت آخر الدراسات أن الأولاد الذين يتناولون الطعام بجو عائلي 4 مرات على الأقل بالأسبوع الواحد، ينالون علامات مدرسية عالية مقارنةً مع الأولاد الذين نادراً ما يتناولون الطعام مع افراد الاسرة.

5- توفير النقود:
تناول الأطعمة الجاهزة يكلّف ثروةً كبيرة مقارنةً مع الوجبات التي تحضّر في المنزل. فقد ارتفع سوق المطاعم بنسبة 46% بسبب انشغال الأهل بالمواعيد والنشاطات التي تمنع من جمع العائلة على سفرة الطعام.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية