لن تصدقي هذه الاستخدامات الغريبة والمفيدة للقهوة في الحياة اليومية

إن سألنا الناس عن طريقتهم المفضّلة للإستيقاظ، فستكون حتمًا معظم الأجوبة "على رائحة فنجان قهوة"! مهما اختلفت الحضارات والثقافات، وحده فنجان القهوة يستطيع جمع الناس لبضع دقائق من السعادة والإسترخاء. لكنّ استخدامات القهوة لا تتوقّف عند شربها، إليك من أطيب طبخة 4 استخداماتٍ غريبة للقهوة ستغيّر حياتك.

ias

1) إزالة الروائح الكريهة
يعمل البن على امتصاص الروائح الكريهة مهما كانت. ضعي كاسة بنّ مطحون في الثلاجة أو في الخزائن أو في أي غرفةٍ ترغبين بتغيير رائحتها واتركيها ليوم كامل. يمكنك ايضًا غسل يديك بالبن للتخلص من رائحة البصل أو الثوم أو البرتقال.

2) التخلص من السيلوليت
وفّري المال واستغني عن المنتجات التي تحتوي كلها على مكوّن مشترك: الكافيين. يساعد الكافيين على التخلص من الخلايا الدهنية في البشرة وعلى تنشيط الكولاجين، ما يخفّف من مظهر السيلوليت. استخدمي بقايا البن الموجود في قعر الركوة وامزجيه مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. إفركي السيلوليت لبضع دقائق بشكلٍ دائري ولاحظي النتائج المذهلة بعد استخدامات قليلة! للمزيد من النصائح للتخلص من السيلوليت بسهولة، إضغطي على هذا الرابط.

3) القضاء على النمل
يمكنك التخلص من النمل في بيتك ومطبخك بسهولة ومن دون موادٍ كيميائية. ضعي بن مطحون حيث تلاحظين وجود الثقوب التي يخرج منها النمل. وإن وجدت بيت النمل الأساسي، يمكنك سكب ركوة قهوةٍ عليه للتخلص من النمل ومنع عودته.

4) تتبيلة اللحم
عند قلي اللحوم وخاصةً الستيك، غمّسي اللحمة بالبن المطحون الخشن. يمنع البن احتراق اللحمة من الخارج، كما أنّه يحافظ على عصائر وطراوة اللحمة ويمنعها من الجفاف.

إليك أيضًا من أطيب طبخة إستخداماتٍ غريبة لمصفاة المطبخ وملعقة الخشب.


مواضيع ذات صلة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية