لهذا السبب المذهل، اتركي برطمان قرنفل في المطبخ!

يتمتع القرنفل بفوائد صحية متعددة واستُخدم منذ القدم في علاج عددٍ كبيرٍ من الأمراض. لذلك، إبقي برطمان قرنفل في البيت وإليك أبرز فوائده وطرق استخدامه!

ias
  • تنشيط الجهاز الهضمي: يعزز القرنفل فرز الهرمونات الأساسية لعمل الجهاز الهضمي بنشاطٍ. يُعالج أيضًا الغثيان والإنتفاخ وسوء الهضم. أضيفيه إلى الطبخ أو تناوليه مطحونًا (ربع ملعقة) مع ملعقة من العسل في الصباح.
  • محاربة البكتيريا: يتمتع القرنفل بخصائص مضادة للبكتيريا تحاربها بفعالية وتقوي جهاز المناعة.
  • حماية الكبد: يحتوي القرنفل على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تطهّر الجسم من السموم وخاصةً الكبد. إليك طريقة تحضير شاي مسالا الغني بالتوابل الممتازة للصحة.
  • السيطرة على السكري: تشبه بعض العناصر الغذائية الموجودة في القرنفل هرمون الأنسولين. بالتالي، يُساعد القرنفل في إبقاء معدل السكر بالدم طبيعي. إليك 3 أعراض لمرض السكري خاصة بالنساء.
  • علاج إلتهابات الفم: يُساعد القرنفل في التخفيف من آلام التهاب اللثة ويُعالجها، بالإضافة إلى أمراض والتهابات أخرى تطال الفم والأسنان. امضغي بضع حبات قرنفل لترتاحي سريعًا من الألم.
  • علاج الصداع: أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل إلى كوب حليبٍ واشربيه لتتخلصي خلال وقتٍ قصيرٍ من الصداع من دون اللجوء إلى الأدوية.

لتحصلي على كل هذه الفوائد، أضيفي القرنفل إلى الطبخ وحتى للحلويات والكيكات. يمكنك أيضًا أن تحضري شاي القرنفل. إغلي الشاي الأخضر على النار وأضيفي القرنفل المطحون أو كبش القرنفل.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: احرقي أوراق إكليل الجبل يوميًا في المنزل لهذه الـ4 أسباب المذهلة!


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية